العيفة مطالب بإنقاص الوزنو إصابة قديمة تؤجّل عودة سايدو

العيفة مطالب بإنقاص الوزنو إصابة قديمة تؤجّل عودة سايدو

بعد أن كان من المفترض أن يتمتع اللاعبون اليوم بيوم راحة، اجبر الإطار الفني على
 تغيير برنامجه التحضيري و التدرب عشية اليوم  على اعتبار و أن المباراة الودية التي جمعت أمس زملاء الذوادي بالاتحاد الليبي لم تستكمل وتوقفت في الدقيقة 35 بعد انسحاب الليبيين احتجاجا على حكم المباراة الذي سمح باللعب العنيف وفق تأكيدات رئيس الفريق الليبي. هذا و سيواجه النادي الإفريقي عشية السبت القادم في ملعب الشاذلي زويتن وديا النادي البنزرتي في مواجهة قد تشهد عودة المدافع سيف تقا الذي استعاد كامل عافيته و التحق منذ بداية الأسبوع بتمارين المجموعة.
البحث عن ودّ آخر
بعد تأهل المنتخب الوطني التونسي إلى ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية و استحالة عودة البطولة الوطنية في الثامن من شهر فيفري القادم، طلب المدرب دانيال سانشاز من المدير الفني منتصر الوحيشي برمجة لقاء ودي أخير يوم 8 فيفري القادم. وقد انطلقت الاتصالات مع أكثر من فريق في انتظار الاتفاق مع أحدها في وقت لاحق.
عمل كبير في انتظار «العيفة»
رغم عودته إلى جو المنافسات و مشاركته كأساسي في ودية الاتحاد الليبي فإن عملا كبيرا لا يزال في انتظار المدافع بلال العيفة الذي طالبه الإطار الفني بضرورة التخلص من بعض الكيلوغرامات الزائدة و التي كانت نتيجة طبيعية لابتعاده عن نسق المباريات لفترة ليست بالقصيرة. العيفة المعروف بانضباطه و جديته داخل و خارج الميدان انطلق في القيام بحصص إضافية لاستعادة رشاقته المعهودة و الأكيد أن بعودته و سيف تقا سيتحسن أداء الخط الخلفي الذي قبل ثلاثة أهداف كاملة في الجولتين الأخيرتين من مرحلة الذهاب.
عودة مؤجّلة
يتواصل غياب متوسط الميدان الغاني سايدو ساليفو عن تمارين الفريق و ذلك بسبب الإصابة التي يعاني منها على مستوى عضلة الفخذ.سايدو كان قد شعر في وقت سابق بأوجاع على مستوى الكاحل و عند القيام بالفحوصات تبين أنه يشتكي من إصابة قديمة على مستوى الفخذ. الإصابة التي وقع اكتشافها صدفة لا تكتسي خطورة كبيرة و لن تؤثر على جاهزية الغاني الذي سيكون في الموعد مع استئناف نشاط البطولة.
«الهذلي» في مركز جديد 
غياب ستيفان حسين ناطر و تواجد نادر الغندري مع المنتخب الأولمبي و إصابة أحمد خليل و سايدو دفعت المدرب الفرنسي إلى التعويل على مراد الهذلي في مركز لاعب ارتكاز و قد قدم «خربوش» كما يحلو لجماهير الإفريقي مناداته مستويات رفيعة رغم تعودته على اللعب في مراكز هجومية.الهذلي سيكون أحد الأوراق المهمة التي سيستعملها الإطار الفني في مرحلة الإياب خاصة بعد أن وقف سانشاز على جديته في التمارين و رغبته الشديدة في العودة إلى التشكيلة الأساسية التي كان بعيدا عنها في معظم مباريات الشطر الأول من البطولة.
لا خوف على «منصور»
حسين منصور اللاعب الشاب الذي انتدبه الإفريقي في الصائفة الماضية من مستقبل قابس يعاني بدوره من إصابة خفيفة و هو الآن بصدد الخضوع إلى برنامج تأهيلي خاص ليكون على ذمة الإطار الفني في أقرب وقت. منصور الذي لم يحظ إلى حد اللحظة بفرصة المشاركة في مباريات الفريق الأول و اقتصر ظهوره على مباريات فريق النخبة يختزن بين قدميه مهارات كبيرة قد يستغلها سانشاز في المرحلة القادمة خاصة و أن الفريق سيلعب على أكثر من واجهة في الشطر الثاني من الموسم.