الفيديو «القنبلة» الذي ورّط ميقالو وبن غربية:علاقات جنسية وفساد مالي وإعلاميون وسياسيون مورطون



مازال الرأي العام التونسي يحاول فك الغاز عملية القبض على الاعلامي المعروف وصاحب قناة التاسعة معز بن غربية ومقلد الأصوات الفنان وسيم الحريصي شهر ميقالو…
نقلا عن الشروق: تنفرد هذه الأخيرة بنشر تحقيق كامل موثق عن الڤيديو «القنبلة» الذي 
ورّط ميقالو وبن غربية..

الشروق» تنفرد بنشر أسرار الفيديو الذي حاول معز بن غربية وميقالو الحصول عليه من رجل الاعمال حمادي الطويل الفار الى فرنسا..
حسب المعلومات التى تحصلت عليها «الشروق» فإن الفيديو الذي يملكه رجل الاعمال حمادي الطويل والموجود في فرنسا يدين عددا كبير من اصحاب رؤوس الأموال الذين كان لهم علاقات مالية سرية مع عدد من افراد الطرابلسية العائلة المالكة سابقا كما يحتوى الفيديو على تسجيل صوتي يدين ايضا عددا من الاعلاميين الذين يقومون بابتزاز المتورطين من رجال الأعمال وخاصة الممنوعين من السفر أو الفارين .
أموال وتجاوزات
وأكد مصدرنا ان رجل الاعمال حمادي الطويل كان يقوم ايضا بتسجيل كل المكالمات الواردة من اعلاميين يطالبونه بدفع مبالغ ضخمة مقابل تبييضه والدفاع عنه عبر الشاشات التى يعملون بها ، كما طالبه صاحب جريدة أسبوعية مختصة في نشر الفضائح وتوصف «بالصفراء» بمبلغ مالي يقدر بـ100 ألف دينار مقابل عدم مواصلة الحرب عليه وعلى افراد عائلته المتواجدين هنا .
واضاف مصدرنا ان حمادي الطويل رفض هذا العرض وقام بتسجيل هذه المكالمات كما قام ايضا بجمع كل هذه التسجيلات داخل فيديو واحد كحماية له من اي هجوم محتمل من الاعلاميين الذين رفض الانصياع لمطالبهم المالية من جهة اخرى قال محدثنا ان الفيديوسيكون بمثابة القنبلة لوتم نشره على مواقع الانترنات لان المتورطين فيه رؤوس كبار وهناك منهم سياسيون متواجدون صلب المشهد السياسي الحالي وهناك منهم من يدعي انه « ثوري».
علاقات جنسية
كما علمت «الشروق» ان الفيديو يضم ايضا مشاهد لعلاقات جنسية ستورط شخصيات نافذة واعلاميين وعددا من سيدات الاعمال مضيفا انه بسبب أهمية الفيديو طالب الاعلامي والمنتج معز بن غربية من ميقالو تقليد صوت الباجي قائد السبسي حتى يتمكن من الحصول على الفيديوالذي كان يعتقد بن غربية ان سمير الوافي زميله السابق بالقناة متواجد به.
وكان من المنتظر ان يعرض معز بن غربية هذا الفيديو في افتتاح قناته في برنامج سيكون من تقديمه واعداده ولكن المكالمة الثانية التى جمعت صاحب قناة التاسعة وحمادي الطويل رجل الاعمال أفسدت المخطط وجعلت هذا الأخير يتفطن بان «ميقالو» قلد صوت الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية وجعله يعتقد انه فعلا كان يخاطب الرئيس وبان أزمته ستنفرج ويعود الى وطنه الذي فر منه اثر الثورة .
التسجيل
اما عن التسجيلات الصوتية للأربع مكالمات هاتفية من اربعة ارقام مختلفة فان رجل الاعمال حمادي الطويل طالب عدل منفذ فرنسيا بتسجيلها قانونيا حتى يتمكن افراد عائلته من تقديم شكوى سرية في بداية شهر مارس الجاري وتحديدا بعد اول مكالمة جمعته بمعز بن غربية وميقالو بتاريخ 27 فيفري على الساعة الخامسة والنصف مساء حسب تصريح حصري لرجل الاعمال حمادي الطويل لـ«الشروق».
القضاة
اما عن قرار سجن معز بن غربية ووسيم الحريصي شهر ميقالو فقد تم استشارة خمسة قضاة من المحكمة الابتدائية بتونس أذنوا باحالتهما الى سجن المرناقية، من جهة اخرى اكد احد محاميي هيئة الدفاع عن بن غربية والمحيرصي انه سيتم اليوم تقديم مطلب افراج وقتي عن موكليهما الى حين انعقاد الجلسة القادمة التى ستكون يوم 25 مارس القادم . (1)