النادي الإفريقي: «ناطر» و «الذوادي» في التشكيلة الأساسية ... و «جابو» يتخلف عن المسابقة الإفريقية


النادي الإفريقي: «ناطر» و «الذوادي» في التشكيلة الأساسية ... و «جابو» يتخلف عن المسابقة الإفريقية


حقق النادي الإفريقي المهم في مباراة الجولة الماضية و نجح في العودة من جربة بانتصار هام أعاد التوازن للاعبيه يومين فقط قبل مواجهة النادي الصفاقسي في إطار الجولة الخامسة إيابا و التي سيكون الفريق مطالبا فيها بالفوز و لا شيء دونه حتى يواصل الزحف بثبات نحو اللقب.الإطار الفني الذي أدخل خمسة تغييرات كاملة على التشكيلة الأساسية التي واجهت جمعية جربة سيعود و بنسبة كبيرة إلى الاعتماد على الأسماء المعتادة والتي تمتلك رصيدا كبيرا من الخبرة يمكنها من التعامل الجيد مع مباراة الأحد، حيث ينتظر أن يعود كل ستيفان ناطر و زهير الذوادي إلى الظهور منذ البداية في التشكلية بعد أن تركا مكانهما في المباراة الماضية لنادر الغندري و عماد المنياوي ، فيما لم يتخذ الفرنسي دانيال سانشاز قراره النهائي بعد بشأن عودة بلعيد و الميكاري بعد أن قدما كل من الهذلي و الحدادي ما هو مطلوب منهما في لقاء الأربعاء.هذا وستكون الحصة الأخيرة صباح اليوم محددة للاختيارات النهائية لدانيال سانشاز.

لا خوف على « ماموش»
الدولي الجزائري عبد المومن جابو لم يتمكن من التدرب صبيحة أمس و ذلك بسبب نزلة برد حادة ألمت به ولكنها لن تحول بينه وبين مباراة النادي الصفاقسي التي سيكون أساسيا فيها رغم بعض الأوجاع على مستوى إصبع ساقه. الطاقم الطبي للفريق أكد على سلامة الدولي الجزائري و على جاهزيته لمباراة الأحد.
دفاع العادة
يمكن التأكيد على أن الفرنسي دانيال سانشاز قد اهتدى إلى التركيبة المثالية للخط الخلفي الذي سيحافظ على نفس الأسماء التي شاركت في مباراة جمعية جربة.فالظهير الأيمن حمزة العقربي سيواصل تأثيث مركزه نتيجة انتظام عطاءه فيما سيكون سيف تقا إلى جانب بلال العيفة في المحور. هوية لاعب الرواق الأيسر لم تتحدد بعد رغم الأسبقية التي ينطلق بها أسامة الحدادي على ياسين الميكاري و لكن من يدري فقد يختار سانشاز عامل الخبرة و يعيد ياسين إلى التشكيلة الأساسية.
في التشكيلة الأساسية
بعد أن مكنهما من قسط من الراحة في المباراة السابقة، ينتظر أن تشهد تشكيلة الأحد في قمة الجولة الخامسة إيابا عودة كل من زهير الذوادي و حسين ناطر و ذلك نظرا لخبرتهما الكبيرة بمثل هذه المواجهات. بقي أن نشير إلى أن عودة التيجاني بلعيد إلى التشكيلة الأساسية لم تتأكد بعد في ظل ما يقدمه مراد الهذلي من مستويات مقنعة في التمارين و في المواجهات الرسمية التي ظهر فيها كأساسي.
الامتياز للجمهور
بعد زحف جماهير الإفريقي على ملعب حومة السوق جربة و بعد أن تجاوز عددها جماهير الفريق المحلي ينتظر أن تدور مباراة الغد أمام 13 ألف متفرج و ذلك بعد الإقبال الكبير الذي شهده اليوم الأول من بيع التذاكر. «شعب» الإفريقي وقف إلى جانب اللاعبين في وقت صعب و أعاد لهم الثقة بعد الهزيمة الصعبة ضد النجم الساحلي و الأكيد أن نقاط مواجهة النادي الصفاقسي ستكون أفضل هدية لهم.
«جابو» يحتجب
بالتوازي مع مباريات البطولة، يواصل الفريق الاستعداد للعودة إلى أجواء القارة السمراء من بوابة كأس الاتحاد الإفريقي، حيث يستقبل زملاء زهير الذوادي السبت القادم بملعب رادس فريق دولفين النيجيري. الإفريقي سيدخل هذه المواجهة منقوصا من خدمات صانع ألعابه عبد المومن جابو بحكم العقوبة المسلطة عليه من قبل الاتحاد الإفريقي زمن كان لاعبا في فريق وفاق سطيف. حيث أبعد عن الملاعب لمدة ست مباريات قضى منها إثنتين و بقي منها أربع و بالتالي فإنه سيغيب عن الدورين القادمين و ستكون عودته في الدور ثمن نهائي مكرر و الذي يسبق دوري المجموعات. و رغم القيمة الكبيرة للجزائري في الرسم التكتيكي للفريق فإن سانشاز يمتلك الحلول البديلة لتعويض هذا الغياب الوقتي.
 خالد الطرابلسي