قضية مخزن الشماريخ بصفاقس: الافراج عن 3 متّهمين






قرر قاضى التحقيق الأول بابتدائية صفاقس مساء أمس الأربعاء 8 أفريل 2015 الإفراج عن رجلي الأعمال الموقوفين منذ الأحد الفارط في قضية الاشتباه في وجود تجاوزات وخطايا ديوانية بمؤسستيهما ضمن عمليات توريد سلع من الخارج بالإضافة إلى الإفراج عن عون يشتغل بمؤسسة وساطة جمركية يترأسها احد رجلي الأعمال، وذلك وفق ما صرح به مصدر قضائي لمراسل وكالة تونس إفريقيا للأنباء بصفاقس. 
وقرر قاضى التحقيق في المقابل إيداع عون ديوانة السجن وتحجير السفر على أربعة متهمين بمن فيهم رجلي الأعمال المفرج عنهما وهما صاحب إحدى الماركات المعروفة في الملابس الجاهزة  وصاحب مؤسسة وساطة جمركية. 
وأوضح المصدر القضائي أنه تم الاستناد في قرار الإفراج إلى عدم توفر الأدلة القاطعة ضد المفرج عنهم، مبينا أن الأبحاث لا تزال مستمرة في انتظار جواب الديوانة عن المكاتيب الموجهة لها من قبل التحقيق.
ويذكر أن الوحدات الأمنية عثرت في شهر مارس على مخزن يحوي نحو 5000 علبة وألعاب ناريةأي ما يعرف بالفوشيك  تقدر قيمتها المالية بحوالي 3 مليون دينار وتم إلقاء القبض على صاحب البضاعة فيما يجري تتبع ملاحقة شقيقه المتحصن بالفرار، كما تم ايقاف رجلي الأعمال والعديد من الأطراف الاخرى للاشتباه في علاقتهم بتهريب هذه السلع.