صفحة “افريقية للاعلام” تعلن عن وجود 4 مجموعات ارهابية بتونس





نشرت صفحة افريقية للاعلام، الجناح الاعلامي للجماعات الارهابية في تونس ،بيانا تحت عنوان  ” توضيح مقتضب لما يجري في تونس”، وتضمن اقرارا بوجود اربعة مجموعات ارهابية، اثنان منها تدينان بالولاء للدولة الاسلامية “داعش” وكتيبة تدين بالولاء للقاعد وجماعة لا تتبع اية تنظيم منهما.
 وقال البيان ان كتبيه عقبة بن نافع هي كتيبة تابعة لتنظيم قاعدة الجهاد ببلاد المغرب الاسلامي تنشط  بكامل التراب التونسي واشار الى انها اول الجماعات الارهابية التي كان لها السبق فى النشاط على التراب التونسي وتدريب عدد “كبير” من شباب و توفير السلاح بتعاون مع انصار  الشريعة.
اما المجموعة الارهابية الثانية فهي جماعة جنود الخلافة بتونس، التي قال البيان انها  جماعة ولاؤها لداعش و لها امتداد هام في تونس انشئت بعد الاعلان عن قيام الخلافة.
وذكرت “اخر خبر اون لاين” أنه لا يقتصر وجود المجموعات الموالية لداعش في تونس على جماعة جند الخلافة، حيث ذكر البيان ان مجموعة ارهابية باسم “طلائع جنود الخلافة” تنشط في تونس وتعد لاعلانها امارة اسلامية.
وبالاضافة للمجموعات الثلاث السابقة اشار البيان الى وجود مجموعة رابعة وهي جماعة التوحيد و الجهاد بالبلاد الأفريقية قال انها ستقلة لا تتبع اي تنظيم ولها امتداد فى التراب التونسي و بعض  ولاياته.