توزر.. أصحاب سيارات الاجرة “تاكسي” في إضراب عن العمل




انطلق أصحاب سيارات الاجرة “تاكسي” بولاية توزر بداية من اليوم في تنفيذ اضراب عن العمل يتواصل على مدى يومي 7 و8 افريل وهو ما أدى الى شلل في قطاع النقل خصوصا بمدينة توزر.
ووفق ما صرح به لمراسلة(وات) هشام عباس رئيس الغرفة النقابية لاصحاب سيارات الاجرة “تاكسي” فإن مطلبهم الاساسي هو تغيير المدير الجهوي للنقل بالجهة بعد انعدام الثقة بين أهل المهنة والادارة التي قامت بتجاوزات عديدة في حقهم، حسب قوله.
وأشار إلى أن المهنيين يعانون من تجاوزات تتمثل في التعسف في تطبيق القانون على المهنيين وإثقال كاهلهم بالمخالفات والخطايا المالية في ظل ما يعرف القطاع بالجهة من صعوبات عديدة أبرزها حالة الطرقات، موضحا أنهم لا يمانعون في تطبيق القانون مع مراعاة خصوصية هذا القطاع بالجهة.
ولاحظ أن الاضراب يعد ناجحا في يومه الاول وبمشاركة نحو 85 بالمائة من أصحاب سيارات الاجرة، وفق تقديره.
من ناحيته أكد المعتمد الاول بمركز ولاية توزر فؤاد بلحسن، أنه رغم سعي السلط الجهوية إلى عقد جلسات صلحية بين الطرفين فإن أصحاب سيارات الاجرة متمسكين بمطلب تغيير المدير الجهوي للنقل وسيتم إبلاغ هذا المطلب الى وزارة الاشراف، داعيا في الوقت ذاته إلى مزيد فتح مجال الحوار بين الطرفين نظرا لحالة الشلل التي عرفتها مدينة توزر بسبب الاضراب.
وأضاف ان الولاية تعمل بالتنسيق مع بلدية توزر لتحسين وضعية الطرقات التي أصبحت من بين إشكاليات هذا القطاع، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن ما يعتبره أصحاب سيارات الاجرة تعسفا في حقهم كان منطلقه تحسين جودة خدمات القطاع خصوصا وأن مدينة توزر وجهة للسياح التونسيين والاجانب وذلك من خلال حملة تحسيسية لتنظيم القطاع ودعوتهم الى تحسين الخدمة والالتزام بالتراتيب القانونية، بحسب تعبيره.(وات(
المصدر : الصباح نيوز