سمير ديلو يكشف حقيقة تغير اسم "النهضة "



قال القيادي في حركة النهضة سمير ديلو في تصريح لجريدة "الصباح" :  "أولا لا وجود لأي تغيير لاسم الحزب، وما قاله الأستاذ راشد الغنوشي وقع تحميله اكثر من طاقته، لان ما اراد إيصاله هو كون الفترة الحالية بإمكانها جعل التسمية حزب النهضة عوض حركة النهضة.. اما بخصوص المؤتمر القادم فإنه من السابق لأوانه الحديث عن أية نقطة خاصة وأن هناك لجنة تعمل منذ أشهر للتحضير لهذا الموعد".
وتابع ديلو بالقول: "الأهم بالنسبة لي هو الوعي بضرورة تطور الحركة في فكرها ورؤيتها عبر سيرورة تاريخية معلنة، والآن هناك قانون أحزاب يجب أن ننضبط له، وكل ما يتعلق بالمسائل الدعوية والاجتماعية سيتم مناقشته في أشغال المؤتمر القادم".
ويذكر ان د زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي اكد  في حوار صحفي لوكالة الانباء الالمانية "كونراد بيدزواتر"، تداولته مؤخرا العديد من الصحف العربية والعالمية، أن النهضة ربما ستقوم قريبا بالفصل بين الحركة والحزب السياسي وتقوم بغيير إسمها من "حركة النهضة" إلى "حزب النهضة"، قائلا: "إلى وقت قريب كنا حركة إجتماعية أما اليوم فنحن حزب سياسي وإذا قررنا الفصل بين الإجتماعي والثقافي و السياسي، فعلينا إرساء هياكل تنكب على الإشتغال على هذه الهواجس".