عائلة سجين الرأي أيمن بن عمار تهدد بالدخول في إضراب جوع جماعي و تدويل قضيته




طالبت عائلة المدون السجين أيمن بن عمار بوقف معاملة ابنها باعتباره إرهابيا سيما و أنه لم يحاكم ضمن قانون الإرهاب و لا علاقة لقضيته بهذا الملف واصفة المحاكمة بالسياسية و المهزلة .
كما هددت العائلة بالدخول في إضراب جوع جماعي و تدويل القضية لدى المنظمات الحقوقية بالخارج و الإستعداد المطلق لإتخاذ كل الخطوات التصعيدية المناسبة اذا لم يتم البت في قضية ابنها في اجل اسبوعين.
جاء ذلك في بيان في ما يلي نصه الكامل:
بيان للرأي العام و لوزير العدل :
بسم الله الرحمان الرحيم
تونس في 13 أفريل 2015

على إثر المماطلة و التسويف الذي تعتمده السلطات القضائية في قضية المدون السجين أيمن بنعمار صاحب القضية عدد 21334/27 بتاريخ 05/02/2015 و إثر المحاكمة السياسية المهزلة في حقه و رفض تمتيعه بحقوقه كاملة و الإمعان في سياسة إستهدافه و إستهداف عائلته فإن العائلة تطالب السيد وزير العدل :
ـ بوقف معاملة السجين أيمن بنعمار باعتباره إرهابيا سيما و أنه لم يحاكم ضمن قانون الإرهاب و لا علاقة لقضيته بهذا الملف أضف لذلك غياب أي دليل لإدانته ولو ضمن الحق العام.
ـ تمتيعه بالزيارة المباشرة على غرار بقية المساجين و عدم حرمانه من أي حقوق يكفلها له القانون و مبدأ المساواة في المعاملة.
ـ التوقف عن هرسلته و معاقبته داخل السجن و التنكيل به من طرف بعض الأعوان و اللجوء لإستفزازه.
ـ التسريع بالنظر في مطلب التعقيب.
ـ إمهال السلطات القضائية مدة أسبوعين قبل دخول العائلة في إضراب جوع جماعي و تدويل القضية لدى المنظمات الحقوقية بالخارج و الإستعداد المطلق لإتخاذ كل الخطوات التصعيدية المناسبة.
ـ دعوة كل الأحرار و كل المنظمات الحقوقية و المدافعة عن حق المدونين في حرية التعبير و الإستقصاء إلى التضامن مع المطالب المشروعة له و لعائلته.
ـ تحميل السيد وزير العدل مباشرة أي تبعات صحية للسجين و لأي من أفراد عائلته.
تونس الآن