الكشف عن تفاصيل جديدة تتعلّق بوثيقة اغتيال الشهيد محمد البراهمي





قال المدير العام السابق لإدارة المصالح المختصة محرز الزواري في ما يتعلق بوثيقة استهداف الشهيد محمد البراهمي، إن مدير الأمن الخارجي أعلمه يوم 12 جويلية 2013 بورود معلومات على الإدارة الفرعية للتعاون التابعة لإدارة الأمن الخارجي مفادها إمكانية تعرض البراهمي للاستهداف من قبل سلفيين دون إيضاحات أخرى.
وأضاف في تصريحه لصحيفة الشروق في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 14 أفريل 2015، أنه تم توجيه إعلام لإدارتي مكافحة الإرهاب والاستعلامات وتكليفهما بالتحري للتأكد من المعلومات.
وأكد الزواري أنه تولى إعلام المدير العام للأمن الوطني والمدير العام للأمن العمومي باعتبار أن ادارة الأمن العمومي مختصة في اتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوص تلك المعلومات.

وأشار محرز الزواري إلى أنه لم يعلم وزير الداخلية ورئيس الحكومة بالمعلومات خاصة وأن التسلسل الإداري يمنعه من الاتصال بهما.

 هذا وأوضح أن الإدارة العامة للمصالح المختصة التي كان يشرف عليها يغلب على نشاطها الطابع الاستعلاماتي وحتى الإدارة المركزية للإرهاب التابعة لها فإنها مكلفة بالتحري وجمع المعلومات حول كل ما يتعلق يالإرهاب دون أن يكون من صلاحياتها اتخاذ الإجراءات لمقاومة الأعمال الإرهابية أو حماية الأشخاص والمؤسسات من هذه الأعمال.