القبض في حي هلال بالعاصمة على الإرهابي الخطير رضوان العبيدي شريك مراد الغرسلي في التخطيط لتفجير مقر وزارة الداخلية

القبض في حي هلال بالعاصمة على الإرهابي الخطير رضوان العبيدي شريك مراد الغرسلي في التخطيط لتفجير مقر وزارة الداخلية





نجحت وحدات الشرطة العدلية بمنطقة الامن بالسيجومي من القبض على الارهابي الخطير المدعو رضوان العبيدي الذي خطط لتفجير مقر وزارة الداخلية بمساعدة مراد الغرسلي القيادي البارز في كتيبة عقبة بن نافع الارهابية.

يعتبر العنصر الارهابي الخطير المدعو رضوان العبيدي من ابرز قيادات كتيبة عقبة بن نافع وقد خطط برفقة مراد الغرسلي لتنفيذ مخطط ارهابي كان يستهدف مقر وزارة الداخلية بالعاصمة واثر انطلاق مخططه تم القبض على عدد من عناصر الخلية الارهابية التى كانت برفقته وتمكن العبيدي من الفرار ليختفي اثر ذلك وتعلن الصفحة الرسمية للتنظيم انه سافر الى سوريا للقتال هناك.

وأشارت صحيفة "الشروق" في عددها الصادر اليوم الخميس 09 أفريل 2015، أنه رغم ما قيل عن سفر الارهابي رضوان العبيدي الى سوريا فان الاجهزة الامنية واصلت البحث عنه خاصة بعد وصول معلومات استخباراتية تؤكد ان العبيدي مازال مختفيا داخل العاصمة وسيقوم بالتنقل نحو جبل "الشعانبي" للالتحاق بصفوف ارهابيي كتيبة عقبة بن نافع المنتشرة هناك والتي كان يتزعمها خالد الشايب الملقب بلقمان ابو صخر والذي لقي حتفه منذ فترة قصيرة بقفصة .

وأضاف ذات المصدر أن وحدات الشرطة العدلية التابعة لمنطقة الامن بالسيجومي تمكنت من تحديد مكان تواجد الارهابي الخطير رضوان العبيدي واثر عملية امنية ناجحة تمت الاطاحة به دون وقوع أي مواجهات معه.

وذكرت الصحيفة أن مراد الغرسلي الارهابي الخطير قرر منذ فترة القيام بعملية ارهابية في قلب العاصمة وخطط القيادي في كتيبة عقبة بن نافع لتفجير مقر وزارة الداخلية ولكن قبل العملية بـ 24 ساعة نجحت وحدات مكافحة الارهاب التابعة للحرس الوطني من الاطاحة بـ32 ارهابيا ولكن زعيم الخلية رضوان العبيدي نجح في الفرار آنذاك من اعين الاجهزة الامنية ليتم القبض عليه من قبل اعوان الشرطة العدلية بالسيجومي.

كما خطط ارهابيو كتيبة عقبة بن نافع لاستهداف عدد من الثكنات الامنية والمقرات الحساسة داخل العاصمة وحسب اعترافات المتهمين من عناصر الخلية الارهابية فان المخطط كان يهدف الى ادخال البلبلة والفوضى في صفوف التونسيين والانتقام لسلسلة الاعتقالات التي شملت العشرات من الخلايا الارهابية داخل وخارج العاصمة .