النادي الإفريقي: «سايدو» و«الغندري» جاهزان… و«الوحيشي» ينهي الخلاف مع «الدخيلي»


ينهي  النادي الإفريقي استعداداته للقاء الثلاثاء الذي سيجمعه بقوافل قفصة في إطار الجولة الثامنة إيابا من البطولة. و سيكون بإمكان الإطار الفني التعويل على كل العناصر التي بحوزته بعد تعافي نادر الغندري و الغاني سايدو ساليفو و اللذين التحقا بتمارين الفريق و تدربا بصفة عادية ليدخلا بذلك حسابات الفرنسي دانيال سانشاز الذي سيكون مجبرا على الخروج بنقاط المواجهة المنتظرة حتى يتفادى غضب الرئيس سليم الرياحي و المدير الرياضي منتصر الوحيشي الذي وضع اللاعبين أمام مسؤولياتهم و أخبرهم بأنه لا مجال بعد هزيمة مستقبل المرسى للتراخي أو لفقدان النقاط و أنه لن يتسامح مع المتقاعسين و غير المنضبطين.

عودة للخطة التقليدية
بعد أن اعتمد في لقاء المرسى على خطة 4 – 4 – 2 ، ينتظر أن يعود الإطار الفني إلى خطته المحبذة وهي 4 – 3 – 3 بتواجد ناطر و سايدو و بلعيد في وسط الميدان مع جابو و خليفة على الأروقة في انتظار تحديد هوية صاحب المركز الثالث في الهجوم بما أن سانشاز لم يختر بعد بين زهير الذوادي و شهاب الزغلامي و سيف الجزيري. الإطار الفني للإفريقي مقتنع بأن تراجع النتائج لا علاقة له بالخطة المنتهجة و إنما نتيجة الضغط الكبير المسلط على اللاعبين و غياب الفورمة عن بعض العناصر و هو ما يفسر عزمه الاعتماد على الرسم التكتيكي الذي خاض به جل مبارياته السابقة.
عناية خاصة
أولى الإطار الفني للفريق عناية خاصة بالمهاجم صابر خليفة الذي يمر في الجولات الماضية بفترة صعبة فقد خلالها نجاعته المعهودة هذا إضافة إلى سوء الحظ الذي لازمه في مباراة المرسى و مع المنتخب الوطني رغم أدائه الغزير على أرضية الملعب. سانشاز أكثر من الحديث إلى لاعبه للرفع من معنوياته خاصة و أنه يعد أحد أهم مفاتيح لعب الإفريقي.فهل سينتفض خليفة في مباراة الثلاثاء و يستعيد فاعليته أمام مرمى المنافسين؟ هذا ما تأمله جماهير الفريق التي استعادت الثقة بعد أن عاد فريقها إلى الصدارة بقرار لجنة الاستئناف الذي حذف نقطة من حساب النجم لتشريكه عبد الرزاق مع «الستيدة» وهو تحت طائلة العقوبة.
صافية لبن مع «الدخيلي»
بعد ابتعاد قصري عن أجواء الفريق الأول بسبب الخلاف بينه و بين إدارة النادي، باتت عودة الحارس عاطف الدخيلي وشيكة و ذلك بعد الجلسة التي جمعته في بحر الأسبوع المنقضي بالمدير الرياضي منتصر الوحيشي الذي نجح في إقناع اللاعب بتمديد عقده لموسمين إضافيين مع حصوله على امتيازات مالية معتبرة نالت استحسان الحارس الذي سيوقع في الساعات القادمة النسخة التكميلية من العقد ليعود بعدها للتدرب مع الأكابر بعد أن اكتفى في الأشهر الماضية بالتدرب مع فريق النخبة دون المشاركة في مواجهاته الرسمية. الدخيلي و بعد الجلسة الأخيرة تحصل على وعد بتمكينه من جرايتين متخلدتين بذمة الهيئة المديرة التي أحسنت التصرف باستعادة حارسها خاصة مع سعة إمكانياته و قدرته على إشعال المنافسة في هذا المركز وهو ما سيعود بالفائدة على الفريق طبعا.
 خالد الطرابلسي