تعرفوا على شروط الهجرة اليها والحصول على جنسية..“ليبرلاند” دولة جديدة أسسها تشيكي في أوروبا



 قد يبدو غريبا ولكنه صحيح دولة أوروبية جديدة تطلب مواطنين لها ، إنها جمهورية ليبرلاند الحرة ، والأسم المختصر لها هو ليبرلاند، ماهي قصة تلك الدولة الجديدة وماهو موقعها ؟ كل ذلك سنعرفه بالتفاصيل :
قد يهمك ايضاً: ما هي دولة ليبرلاند؟ كيف تصبح مواطناً ليبرلاندياً؟
قام شخص يدعى فيت جيديكا بالإعلان أن المنطقة الواقعة بين كرواتيا وصريبا هي دولة مستقلة وذات سيادة ، وذلك بسبب أن كلتا الدولتان لم يعلنان أي مطالبة بملكيتهم لتلك المنطقة الواقعة على ضفاف النهر دانوب الرابط بين كرواتيا وصريبا، وهو ما أعتبره أن دولته الجديدة لا تخضع لملك أحد وانه ذات سيادة مستقلة .
وقام جيديكا بتأسيس تلك الدولة يوم 13 أبريل من عام 2015 الحالي ، ووصفها كالتالي : ” هي دولة ذات سيادة وتعمل على تأمين الحرية والديمقراطية لكل مواطن يقطنها وكذلك يطبق الدستور الذي يكفل لكل مواطن الحق في الحرية والتعبير عن رأيه “، ولغة تلك الدولة الأوروبية الجديدة هي الأنجليزية و التشيكية .
ودشن رئيس الجمهورية الجديدة موقع إلكتروني يطلب فيه مواطنون جدد للدولة حديثة العهد وذلك بعدما أعلن عن العلم الرسمي لها وكذلك علم الجيش الخاص بها ، وجدير بالذكر أن تلك الدولة مساحتها تبلغ 7 كليو متر فقط .
فقد وضع جيديكا ، رئيس جمهورية ليبرلاند شروطا للإنضمام لتلك الدولة والحصول على الجنسية وهي كالتالي وفقا لما نشر على الموقع الالكتروني الرسمي للدولة :

أول تلك الشروط احترام حرية الأخرين وتقدير الأخر دون النظر لأصله أو عرقه أو حتي الديانة التابع لها .
2 – يجب احترام ملكية الأخرين وعدم التعدي عليها سواء بالفعل أو القول .
3- لا يكون الراغب في الحصول على الجنسية له أصول نازية أو شيوعي ولا حتي كان له فكر متطرف في الماضي .
4 – ألا يكون من أرباب السوابق وليس عليه أي جريمة جنائية .
وأوضح أن طريقة الحصول على الجنسية سهلة وبسيطة وهي أن يقوم الراغب في ملئ أستمارة الطلب الموجودة على الموقع والتي ستتاح خلال ساعات من الأن ، ثم يتم الموافقة على ذلك عقب مراجعتها .
ويجب التنويه أن سبب تسمية تلك الدولة بهذا الأسم هو أنها مشتقة من الحرية وجعل شعارها “عيش الحياة ودع غيرك يعيشها معك ” .
وإليكم الموقع الألكتروني :
http://liberland.org/en/about/