اللجنة الجهوية لمراقبة الأسعار بأريانة: زيارات ميدانية بالجملة ومخالفات بالتفصيل

اللجنة الجهوية لمراقبة الأسعار بأريانة: زيارات ميدانية بالجملة ومخالفات بالتفصيل



 أفرزت  مجهودات  اللجنة  الجهوية  للتحكم  في الأسعار  بولاية  أريانة  في سياق  حملات  المراقبة  التي  قامت  بها أيام 17و18و19 أفريل  الجاري  عن نتائج  طبية  تتمثل  في رفع  15  مخالفة  تتعلق  بدرجة  أولى  بعدم  إشهار  الأسعار (4)  ومسك  منتوجات  غير  مطابقة  للتراتيب (3) ومسك  واستعمال مادة  مدعمة ( 3)  والزيادة  غير القانونية  في الأسعار( 3) ومخالفة  واحدة  تتعلق  بمسك  بضاعة  مجهولة  المصدر  وعدم  الاستظهار  بفاتورات الشراء.
 هذه  الحملات  استهدفت  عدة  قطاعات  وهي  مسالك  توزيع  المنتوجات  الفلاحية  الطازجة  حيث  لوحظ  أن حالة  التوزيع  كانت طيبة  إجمالا  ومتابعة  قطاع  اللحوم  الحمراء  توزيع  الاسماك  ومسالك  توزيع  لحوم  الدواجن  والبيض  إلى جانب  مراقبة  جودة  الأكلات بالمطاعم  ومحلات الأكلة  السريعة ومراقبة  استعمال  المواد  المدعمة  (الزيت  النباتي والفرينة المدعمة).
 وقد  توزع  فريق  اللجنة   الجهوية  على عدة  فضاءات  وتتمثل  في السوق  البلدي  بأريانة  وطريق  سكرة ـ دار فضال  والنصر  والمنازه( 5و6و7و8)  وأحواز  سوق  النصر  وأريانة  المدينة.
  هذا  ويشارك  في اللجنة  الجهوية  للتحكم  في الأسعار  كل من  فريق المراقبة الاقتصادية  والفلاحة والصحة  والشرطة  البلدية.
  لمياء