ملعب رادس من بين أكثر خمسة ملاعب رعباً في العالم

لطالما منحت الجماهير في المدرجات نكهة خاصة لكرة القدم، فهي جزء لا يتجزء من عالم الساحرة المستديرة، ولا شك أبداً أن الفرق التي تلعب على أرضية ميدانها يكون لها الأفضلية للفوز خصوصاً إن كانت تقف وراءها جماهير عريضية لا تعرف معنى اليأس.
شبكة سكاي فوتبول البريطانية أعدت تقريراً يتضمن أكثر خمسة ملاعب تخيف الخصوم بسبب شغف وقوة جماهيريها، وسنستعرضها لكم بالترتيب:-
5-ملعب أنفيلد رود - ليفربول
يعد ملعب انفيلد رود من أقوى الملاعب العالمية من حيث الحضور الجماهيري، ولقد صنف ضمن الأفضل على مر العصور في ظل ولاء المشجعين الذي يقدمون إلى هذا الملعب باستمرار حتى إن كان الفريق لا يعيش أفضل أوقاته.
وبحسب استطلاع قامت به مؤسسة "فان شانتس" في عام 2011، احتل ملعب أنفيلد رود المرتبة الأولى في إنجلترا من حيث غناء وهتاف الجماهير بنسبة بلغت 97%، وتفوق حينها على ملعب مانشستر يونايتد أولد ترافورد الذي حصل على نسبة 94%.


4-ملعب رادس - النادي الافريقي
يتسع ملعب لحزالي 60 الف متفرج  و اكبر الملاعب  في تونس  و يعتبر جمهور الافريقي  الاكثر حضور و هو ملعب يخيف المنافسين  .


3- ملعب سيجنال إيدونا بارك - بوروسيا دورتموند
دخل هذا الملعب في قائمة أكثر الملاعب رعباً في العالم بعد مشاركة الفريق في دوري أبطال أوروبا في الموسمين الماضيين، وذلك بفضل الفسيفساء المثيرة التي صنعتها الجماهير بالإضافة إلى الهتافات المستمرة التي لا تتوقف.


2- ملعب إينونو بيشكتاش
هذا الملعب هو الأصغر من حيث الحجم في القائمة، حيث لا تتجاوز سعته سوى 33 ألف مشجع، لكن ذلك لم يشكل عائقاً أمام جماهير بيشكتاش التركي التي تمتلك هتافات رائعة وبشدة صوت عالية جداً.
وعلق حارس مانشستر يونايتد السابق بن فوستر على هذا الملعب بعد مباراة جمعت الفريقين عام 2009، وقال "لقد كانت تجربة مخيفة جداً، لم أكن أستطيع نقل تعليماتي إلى المدافعين من قوة الهتافات".


1- ملعب تورك تليكوم أرينا _جالطة سراي
حطمت جماهير جالطة سراي الرقم القياسي في موسوعة جينيس عام 2013 بعد أصبحت أعلى صوت جماهير في العالم، واختير هذا الملعب من قبل شبكة سكاي فوتبول كأكثر الملاعب رعباً في الوقت الحالي.
يقولون أنه من يملك قلب ضعيف لا يفكر في مشاهدة مباراة من ملعب تليكوم أرينا من شدة هتافات الجماهير خصوصاً عند تسجيل هدف أو التصدي لضربة جزاء.