بيان مجلس شورى النهضة



عبر مجلس شورى حركة النهضة في دورته الـ37 في بيان أصدره اليوم الاثنين، عن انشغال الحركة العميق بمصير الصحفيين التونسيين « سفيان الشورابي » و « نذير القطاري » المختطفين في ليبيا، مجددا دعمها لعائلتيهما.
هذا وحيا المجلس الصحفيين في تونس وفي العالم بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، مؤكدا تمسّك الحركة بحاجة تونس وديمقراطيتها الناشئة إلى إعلام حرّ يساهم في تثبيت الحريات وحقوق الإنسان وخدمة القضايا الوطنية على أساس الحق في المعلومة وحرية الرأي والحرفية وأخلاق المهنة.
كما دعا المجلس إلى تطوير الحوار الوطني حول إصلاح التعليم ليصبح حوارا مجتمعيّا واسعا لا يستثني أحدا يقدّم فيه الفاعلون في فضاء التربية والتعليم من مربين وإداريين وتلاميذ وأولياء أمور ومن منظمات المجتمع المدني الفاعلة في المجال التربوي تصوراتهم ومقترحاتهم لبناء إستراتيجية جديدة للتربية والتعليم على أرضية الدستور الجديد تكون رافعة لتثبيت قيم المواطنة والديمقراطية وإنتاج المعرفة والثروة وتحقيق التنمية.
وأكّد المجلس على ضرورة احترام ما جاء في الدستور من مبادئ وأحكام تتعلق بالحقوق والحريات باعتبارها مكسبا من مكاسب الثورة استشهد من أجله العديد من المناضلين ويدعو مجلس نواب الشعب إلى مراجعة كل القوانين والمشاريع التي تمسّ بأيّ وجه من وجوه حرية التونسي.
وثمّن المجلس مبادرة الأحزاب المشكلة للحكومة بتكوين هيئة التشاور والتنسيق لدعم عمل الحكومة وإسنادها ومعاضدة جهودها في القيام بأعباء المرحلة مؤكدا على أهمية تكريس خيار الشراكة في الحكم.