رئيس دبي القابضة : ملتزمون بإنجاز " مشروع القرن "في تونس



 أكد الرئيس التنفيذي لدبي القابضة، أحمد بن بيات ، وفق ما أكدته صحيفة 24 الالكترونية الإماراتية أهمية مشروع "باب المتوسط" في تونس وللشعب التونسي الشقيق.
وقال ابن بيات، في تصريح صحافي الخميس، على هامش مشاركة دبي القابضة في معرض سوق السفر العربي 2015، إن الشركة مُلتزمة باستثماراتها في تونس التي تُغطي قطاعات مختلفة مهمة لتنشيط القطاع السياحي واستقطاب الاستثمارات الخارجية إلى تونس بالإضافة إلى توفير كثير من فرص العمل للتونسيين. 
استقرار
ونوه الرئيس التنفيذي لدبي القابضة إلى أن مشروعاً اقتصادياً بهذا الحجم يتطلب الاستقرار السياسي والاقتصادي لجذب الاستثمارات السياحية الرائدة، دون أن يحدد موعدا لعودة المؤسسة الإماراتية لإنجاز المشروع الذي أطلق عليه التونسيون قبل الثورة اسم مشروع القرن 
يُذكر أن باب المتوسط، أضخم المشاريع العقارية والاستثمارية التي كانت مقررة في تونس، وتزامن تعطلها مع الأحداث التي عرفتها تونس في 2010، ما فرض تأجيل المشروع المعروف باسم"سما دبي".
ويضم المشروع مدينة سكنية ضخمة جديدة، على ضفاف بحيرة تونس الجنوبية في العاصمة، ويتضمن بناءات وأبراجاً عملاقة إلى جانب مراكر تسوق ضخمة وفنادق ومرافق ترفيهية وخدمية متنوعة على مساحة 1000 هكتار، وباستمارات تبلغ 25 مليار دولار، وفق تقديرات  2008