وزير الداخلية يرد على الإدعاءات الإسرائيلية



"قادرون من جربة وتونس على حماية سكان جربة وزوارها أحسن من أكبر دول العالم " هكذا كان رد وزير الداخلية محمد ناجم الغرسلي على ما يتم تداوله بخصوص تحذير مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من وجود تهديدات إرهابية تستهدف اليهود في زيارتهم لمعبد الغريبة يومي 6 و7 من الشهر الحالي.
وأكد الغرسلي في تصريح إعلامي عقب زيارات ميدانية قام صباح يوم الأحد رفقة إطارات عسكرية وأمنية للحارة الكبيرة والصغيرة والمدرسة اليهودية بالرياض من حومة السوق جربة، أن وجوده اليوم بالجزيرة أكبر دليل على أن تونس بلد الأمن والأمان مشيرا الى أن الرد على بعض من يريديون التشويش على صورة تونس في العالم سيكون بالعمل الفعلي وإنجاح الموسم أمنيا.
وتأتي زيارة الغرسلي لمنطقة الرياض حومة السوق وفق تصريحه في إطار الوقوف على آخر الإستعدادات الأمنية من حرس وشرطة وحماية مدنية وحرس بحري بالإضافة إلى مدى جاهزية كل الاسلاك الأمنية والعسكرية فضلا عن الإطلاع على آخر درجات التنسيق من أجل ما أسماه مشاركة تونس فرحة اليهود بعيدهم.
من جانبه عبر رئيس جمعية الغريبة بجربة بيرز الطرابلسي لموقع "الجمهورية" عن ثقته المطلقة في الأمن والجيش الوطنيين لتأمين هذا الموسم رغم محاولات البعض "اليائسة" لإفشاله داعيا كل اليهود إلى المشاركة بكثافة في إحتفالهم السنوي الذي يعد فرصة للإلتقاء.
هذا ومن المنتظر أن يزور المعبد بمنطقة الرياض حوالي 2000 يهودي من دول أوروبية مختلفة وفق الطرابلسي وسيكون هذا الموسم إستثنائيا من الناحية الأمنية والإعلامية.
نعيمة خليصة