مصدر أمني جزائري : مخبر سري مندس في تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا حذر من عملية سوسة قبل اسابيع




قالت  صحيفة الخبر الجزائرية اليوم 30 جوان أن مصدرا امنيا جزائريا اكد أن العملية الإرهابية في سوسة بتونس تم التحذير منها قبل عدة أسابيع، إلا أن التحذير لم يشر إلى الموقع الذي سيضرب فيه تنظيم الدولة الإسلامية الذي تبنى العملية.
و اضافت أن أجهزة الأمن في عدة دول إفريقية، منها الجزائر تداولت في الأسبوع الأخير من شهر ماي، تحذيرا من عملية إرهابية كبرى يشنها تنظيم الدولة الإسلامية في دولة إفريقية قريبة من ليبيا، لكن التحذير الذي استند، حسب مصدر أمني رفيع، إلى تقرير رفعه مخبر سري مندس في تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا إلى مخابرات دولة غربية لم يشر إلى المكان والزمان الذي سيضرب فيه تنظيم “داعش” ضربته القادمة، وهو ما فتح الباب أمام الكثير من الاحتمالات، إلا أن تونس كانت مستهدفة أكثر من غيرها،
وقال مصدر أمني موثوق به لصحيفة الخبر  إن الأمر غير المؤكد هو هل تعد العملية التي نفذها إرهابي لحساب تنظيم الدولة الإسلامية في فندق بمدينة سوسة هي العملية المقصودة في التحذير.. أم أن العملية المقصودة لم تقع بعد؟ وأشارالمصدر ذاته  إلى أن دولا إفريقية ستشهد مزيدا من العمليات الإرهابية من تنفيذ تنظيم داعش في المستقبل.