وزارة الدفاع تعلن عن امتيازات جديدة لأبناء المؤسسة العسكرية



أعلن وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني   اليوم الخميس 25 جوان 2015 على هامش المهرجان العسكري بمناسبة الإحتفال بالذكرى 59 لإنبعاث الجيش الوطني أنه توجد مشاريع لاقتناء معدات لحماية الجيش وإعطائه الإمكانيات اللازمة للقيام بمهامه.
كما  اكد فرحات الحرشاني بانّه قد تم وضع برنامج سكني يمتد على 5 سنوات من 2016 إلى 2020 لبناء 1000 وحدة سكنية فردية لفائدة العسكريين على مختلف أصنافهم والأفراد العاملين بالوزارة وتتوزع هذه الوحدات السكنية بكل من تونس (367) و(552) ببنزرت و(12) بنابل و(40) بسوسة و(30) بقابس .
وأكد أن ديوان المساكن العسكرية وفي إطار مهامه الأصلية لتوفير السكن العسكري قد أتمّ إنجاز 121 وحدة سكنية بالمناطق الداخلية بكل من مطماطة (40) والصمار (21) وتطاوين (21) وقبلي (9) و قابس (30).
وأضاف أنّ منظومة البعث العقاري قد ساهمت في توفير 48 مقسما معدا لبناء مسكن فردي بجهة مرناق وشرعت في إنجاز 99 وحدة سكنية صنف إجتماعي وإقتصادي برأس الطابية مخصص لرجال الجيش وضباط الصف من ذوي الدخل المحدود و38 شقة من السكن الراقي بعين زغوان لمختلف الرتب والأصناف من منخرطي المنظومة.
وفي مجال الصحة العسكرية لفت الحرشاني الى أنه تم بعث لجان لتحيين شروط الإنتفاع بالخدمات الصحية المتعلقة بالعلاج واسترجاع المصاريف مضيفا  انه أصبح بإمكان أبناء العسكريات المتزوجات من مدني أو أرامل المدنيين الإنتفاع بمجانية العلاج بالهياكل الصحية العسكرية وبالتغطية الصحية المجانية في صورة عدم تمتع الزوج بعنوان نشاطه لتغطية قانونية إجبارية ضد المرض.