خاص/ تفاصيل حصرية عن خلية المهدية الإرهابية: ما علاقتها بمنشط بقناة ” الإنسان”؟ و ما قصة الضيعة بمدينة رجيش؟



أعلنت وزارة الداخلية قبل يومين الكشف عن خليّة إرهابية بجهة المهدية وإيقاف 08 من عناصرها، كانت تخطّط لإستهداف إطارات أمنية بالجهة.
متابعة لهذا الموضوع علم “آخر خبر أونلاين” أنّ هذه الخلية شُكّلت منذ سنة 2012 وهي من الخلايا النائمة يدعى زعيمها “ناجح المبروكي” هو الآن في حالة فرار وتمّ إصدار بطاقة تفتيش في شأنه.
وقامت هذه الخليّة منذ 2012 بعديد العمليات التي تطلق عليها هذه الجماعات تسمية “الاحتطاب” من ذلك سرقة منازل (منها منازل أمنيين) وعمليات نشل في أسواق المدينة إلى جانب تنظيم رحلات تسفير شبّان إلى سوريا. ومن العمليات التي قامت بها هذه الخليّة الهجوم على نقطة بيع المشروبات الكحولية بالمغازة العامّة في أكتوبر 2013 وقد تمّ تسجيلها “ضد مجهول” في ذلك الوقت.
وعلم ” آخر خبر أونلاين” أيضا أنّ هذه الخليّة اتّخذت من منزل متواجد في ضيعة بمدينة رجيش مكانا لاجتماعاتها وأيضا لتجميع الشباب الذي يستعدّ للسفر إلى سوريا، وقد وفّر لهم صاحب الضيعة هذا المنزل متستّرا على الأنشطة التي يقومون بها.
وتضمّ هذه الخلية بين صفوفها عون أمن قدّم المساعدة الأمنية لها. ويبدو أنّ ذلك لأجل الربح المادي، وقد كشف التحقيق مع الموقوفين عن اسم أحد المنشّطين في قناة “الإنسان” التي توقّفت عن البثّ، ومازالت الأبحاث جارية لمعرفة مدى ارتباطه بهذه الخليّة.