شهادة صاحب مدرسة تعليم سياقة حول تبنّيه للفكر السلفي الجهادي ورصده للسياسيين



أكّد المتّهم “م ر” خلال استنطاقه من قبل فرقة مكافحة الإرهاب أنّه زاول تعليمه إلى أن تحصّل على شهادة الباكالوريا شعبة اقتصاد وتصرّف خلال سنة 2002 ثمّ تمّ توجيهه إلى المعهد الأعلى للدراسات التجارية بقرطاج أين تحصّل على شهادة في ختم  المرحلة الأولى للتعليم العالي في اختصاص التجارة العالمية.
و قال انه تحصل خلال سنة 2007 على شهادة الكفاءة المهنية لتعليم السياقة وقام إثر ذلك بفتح مدرسة  لتعليم سياقة بالقرب من مقرّ إقامته بجهة بومهل ثمّ صار يؤدّي فرائضه الدينية وتأثّر بالفكر السلفي الجهادي وانضمّ إلى تنظيم أنصار الشريعة وأدّى البيعة لزعيمه المدعو سيف الله بن حسين المكنّى بأبي عياض .
و أكد  أنّه أضحى يشارك في القوافل الخيرية  والخيمات الدعوية التى ينظّمها التنظيم موضّحا أنّه كانت تربطه علاقة صداقة بالإرهابيين عادل السعيدي ومحمد العكاري ومحمد العوادي مبيّنا أنّه بعد أن داهمت الوحدات الأمنية منزله يوم زفافه تمكّن من الفرار وقد تكفّل عادل السعيدي من توفير  المأوى له وقد شاهد مسدّسا ناريا وقنبلة وأسلحة لدى المتّهم محمد العوادي .
و أوضح بأنّه تمّ تكليفه بالانتماء إلى الجهاز السرّي الأمني الخاصّ بتنظيم أنصار الشريعة وقد تكفّل بجمع المعلومات حول شخصيات سياسية بتونس منهم ميّة الجريبي  وسفيان بن فرحات والطيب البكوش.