المورط في عملية سيدي علي بن عون : اعترافات خطيرة وصادمة للارهابي محمد الغنيمي




ذكر موقع  “آخر خبر أونلاين” من مصادر مطلعة ان التحقيق مع الارهابي محمد الغنيمي الذي شارك في عملية سيدي علي بن عون الإرهابية والقي عليه القبض بعد اصابته كشف عديد الحقائق و المعطيات الجديدة حول هذه العملية والمجموعة التي نفذتها .

وأكدت ذات المصادر  أن الارهابي محمد الغنيمي كشف أن المجموعة الارهابية لم تخطط لعملية ارهابية في سيدي علي بن عون أو بئر الحفي وأن ما حصل ” فرضه الامر الواقع” بعد أن حوصرت المجموعة من طرف قوات الامن .

مضيفا أنه كان و الارهابي الذي قُتل في مهمة محددة تتمثل في تسلم أموال أرسلها لهما الارهابي المدعو مروان المحمدي الذي كان ضمن كتيبة عقبة بن نافع ثم بايع داعش و هو ارهابي معروف لدى المصالح الامنية و يشكو من إعاقة جسدية.

وكشف الغنيمي أن قيمة الأموال التي تسلمها تقدربـ 100 الف دينار، كان من المفروض ان يتم استغلالها في تصريف شؤون المجموعة الارهابية التي أعلنت مبايعتها لداعش ، من ذلك الدعم اللوجستي و التموين والتزود بالهواتف الجوالة و اجهزة الكومبيوتر .

وجاء في اعترافاته أمام المصالح الامنية أن هذا المبلغ كان مخفيا في منطقة ” سوق الجديد” وانه كُلّف و الارهابي الذي قتل بنقله الى مكان آخر ، و كان من المفروض أن تقتصر العملية على النقل دون الدخول في أي احتكاك مع الجهات الامنية ، لكن محاصرة قوات الامن لهما جعلهما يتخذان قرار المواجهة وإطلاق النار على أعوان الامن .

وأكدت مصادر “آخر خبر أونلاين” أن المصالح الامنية حجزت لدى محمد الغنيمي مبلغا قيمته 60 الف دينار و عندما سُئل عن بقية المبلغ أي 40 ألف دينار أعترف انه قام بتوزيعها على مواطنين في مدينة سيدي علي بن عون بعد محاصرته بغاية مساعدته على ايجاد منفذ للهروب من الحصار المفروض عليه .

من جهة أخرى ذكر “آخر خبر اونلاين ” أن الارهابي محمد غنيمي انهار اثناء التحقيق معه وعبر عن ندمه الشديد لانه اختار الالتحاق بهذه المجموعة الارهابية معتبرا انه ” أجرم في حق الابرياء”.

نقلا عن موقع “اخر خبر اولاين “