من هو الإرهابي محمد بن سعيد القراوي الذي تفتّش عنه وزارة الداخلية



نشرت وزارة الداخلية اليوم 24 جويلية صورة للإرهابي محمد بن سعيد قراوي وطلبت الإبلاغ السّريع والأكيد عنه.
خلال شهر ماي الفارط ذكر اسم محمد بن سعيد القراوي عند تفكيك خليّة إرهابية في مدينة سيدي علي بن عون من ولاية سيدي بوزيد كانت تخطّط لإنشاء “إمارة إسلامية” في المدينة يشرف عليها “الأمير” خليفة قراوي وهو شقيق محمد بن سعيد قراوي وهي مرتبطة في ذلك الوقت بلقمان أبي صخر وكانت تتلقّى التعليمات منه.
وكانت صحيفة “آخر خبر” الأسبوعية نشرت في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 26 ماي 2015 تحت عنوان “سيدي بوزيد: إحباط مخطّط لإعلان إمارة بن عون”: “أنّ وحدات الأمن أحبطت مخطّطا لإعلان إمارة سلفية في منطقة بن عون من ولاية سيدي بوزيد كان يشرف عليه العنصر الإرهابي “خليفة القراوي” المعروف بـ”الأمير” إلى جانب شقيقه سعيد القراوي اللذين كانا يخضعان لتعليمات الإرهابي الجزائري خالد الشايب المكنّى بـ”لقمان أبي صخر” الذي قتل على أيدي عناصر الحرس الوطني.
وبيّنت المصادر ذاتها أنّ هذا المخطّط كان يفترض أن يبدأ بالسيطرة على الثكنات العسكرية بعد شنّ هجوم مسلّح على مقرّات الثكنات بالقصرين وسيدي بوزيد”.
أمّا شقيقه خليفة قراوي فإنّه من مواليد سنة 1969، حوكم بـ7 سنوات سجنا على خلفية عملية سليمان وتمتّع بالعفو وأفرج عنه في فيفري 2011 وألقي عليه القبض في عملية أمنية ضمن خليّة تتكوّن من 9 عناصر إرهابية كانت تعدّ لعملية اغتيال سياسيين وأمنيين.. حسب ما نشر في صحيفة “الصباح” الأسبوعي بتاريخ 21 جويلية 2014.