الارهابي مراد الغرسلي من تهريب ” الزطلة” الى أخطر عنصر في كتيبة عقبة بن نافع






·       ولد مراد  الغرسلي سنة 1987ً في مدينة القصرين ( حي النور) “،.، انقطع مبكرا عن الدراسة واشاغل في مجال التهريب  بما في دلك تهريب ” الزطلة.
·       بدأت  ملامح التدين  تظهر عليه قبل الثورة بقليل  ، وبعدها برز في حي النور  كـ” داعية”  بل انه جاهر  بانتمائه السلفي الجهادي .
·       التحق بكتيبة عقبة بن نافع  منذ تشكيلها و يرجح انه شارك في أول عملياتها الارهابية  سنة 2012  التي استشهد فيها الوكيل اول انيس الجلاصي
·       شارك  بعد ذلك في اغلب عمليات كتيبة عقبة  بن نافع الارهابية منها على وجه الخصوص ذبح الجنود التونسيين في رمضان 2013، وعملية هنشير التلة في رمضان 2014، والهجوم على مقر سكنى وزير الداخلية  الاسبق لطفي بنجدو في مدينة القصرين.
·       يعرف مراد الغرسلي باسم ” ابو براءة”  وهو اسم  ابنته ، وتمكن في فترة قصيرة ان يصبح من القيادات المركزية لكتيبة عقبة بن نافع  حتى ان هناك من  يعتبره الرجل الثاني في التنظيم .
·       تمكن في اكثر من مناسبة  من الافلات  من المحاصرة الامنية  رغم الكمائن التي نصبت له  مستغلا معرفته الجيدة بمدينة القصرين وجبل الشعانبي و المناطق القريبة منه  وايضا عمله سابقا في مجال التهريب  و معرفة المسالك الخاصة للانسحاب و الفرار .
·       خلال شهر اكتوبر 2013 تمكن من الفرار من كمين نصب ه في مدينة القصرين بعد أن استعمل السلاح ضد اعوان الامن .
·       آخر ظهور له كان في جانفي 2015 من خلال شريط فيديو نشر على صفحة افريقية للاعلام تحت عنوان” بعنوان “كلمة مرئية للأخ أبي براءة التونسي، كتيبة عقبة بن نافع، قاعدة الجهاد في بلاد المغرب الإسلامي.
·       بعد ان قضى فترة في جبال القصرين تحول الى ولاية قفصة  وتم رصده من طرف الجهات الامنية  منذ شهر فيفري الفارط .
·       تمت  محاصرته في ولاية قفصة في أكثر من مناسبة لكنه تمكن الافلات من الحصار الى ان سقط اليوم أمس 10 جويلية .