المكلّف بإعداد معسكر “كتيبة مراد الغرسلي” بقفصة ألقي عليه القبض ثمّ أطلق سراحه





  كشفت صحيفة “الصباح” اليوم 28 جويلية أنّ المشتبه به الرئيسي في إعداد وتحضير  المعسكر الذي تحصّنت به خليّة مراد الغرسلي في قفصة قبل القضاء عليها سبق للجهات الأمنية بقفصة أن أوقفته ثمّ أطلق سراحه.

وقالت الصحيفة إنّ أعوان فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطني بقفصة ألقوا القبض خلال شهر مارس الفارط على شخص نازل من الجبل وهو يرتدي زيّا عسكريا وبحوزته منظارا ليليا وآلة تصوير فوتوغرافي تتضمّن صورا عديدة لمسالك مختلفة بالجبل إضافة إلى بعض الدهاليز والمغاور والأودية.
وأضافت أنّه بالتحرّي معه قال إنّه مغرم بالتقاط الصور الطبيعة ورغم ذلك استرابوا في أمره خاصّة أنّ أعوان الأمن علموا بطريقتهم الخاصّة أنّه بايع “داعش”.
وقالت “الصباح” إنّه تمّت إحالته على الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب بالقرجاني إلاّ أنّه سرعان ما تمّ إطلاق سراحه بعد أيّام من الاحتفاظ به.
وبيّنت الصحيفة أنّه بعد القضاء على كتيبة مراد الغرسلي بجبل بوعمران تضاعفت شكوك الجهات الأمنية نحو هذا الشخص خاصّة من ناحية شبهة تحضير المخيّم والمعسكر فتمّ إيقافه مجدّدا على ذمّة الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب للحرس الوطني بالعوينة لكشف مدى مسؤوليته عن تحضير المعسكر الذي تحصّن به مراد الغرسلي ومجموعته.