تبادل كثيف لإطلاق نار بين مجموعة إرهابية وعناصر للشرطة بوسط مدينة البويرة



شهدت مدينة البويرة الجزائرية، في الليلة الفاصلة بين الاثنين والثلاثاء، اعتداء إرهابيا على عناصر الشرطة خلّف في حصيلة أولية إصابة شرطيين بجروح مختلفة الدرجات تمّ نقلهما على جناح السرعة إلى مصلحة الاستعجالات بالمؤسّسة الاستشفائية محمد بوضياف لتلقي الإسعافات اللازمة.
الحادث حسب صحيفة “البلاد” اليوم 7 جويلية وقع في حدود منتصف الليل حيث أقدمت مجموعة إرهابية مجهولة العدد والهوية على إطلاق وابل من الرصاص على حاجز أمني للشرطة القضائية بالقرب من القطب الجامعي ومقرّ فرقة البحث والتحري ثمّ الفرار إلى وجهة مجهولة وقد خلف الاعتداء في حصيلة أوّلية إصابة عنصرين من مصالح الأمن بجروح متفاوتة الخطورة تمّ نقلهما إلى مصلحة الاستعجالات بمستشفى البويرة لتلقي الإسعافات حيث لا يزالا في العناية المركزة إلى غاية كتابة هذه الأسطر. واستنادا إلى مصادر محلّية فإنّ العناصر الإرهابية يجهل إلى حدّ الآن هويّتها وعدد عناصرها كما يجهل إلى حدّ الآن الوجهة التي فرّت إليها هذا في الوقت الذي باشرت فيه مصالح الأمن عملية بحث مستمرّة وسط المدينة ومخارجها كما كثّفت من الحواجز الأمنية.

وأضافت الصحيفة أنّ عناصر من الأمن والجيش الجزائريين يحاصرون حاليا المجموعة الإرهابية التي كانت وراء تنفيذ اعتداء البويرة الذي خلّف إصابة شرطيين الأول على مستوى الرجل وقد غادر المستشفى والثاني على مستوى الكتف ولايزال إلى غاية الآن تحت الرعاية الطبية بالمؤسّسة الاستشفائية محمد بوضياف بالبويرة.
المجموعة الإرهابية فرّت بعد إطلاقها لوابل من الرصاص على متن سيارة سياحية نحو بلدية عين الترك الواقعة على بعد حوالي 10 كلم جنوب غرب عاصمة الولاية أين اختبأت داخل منزل على ملك أحد الخواص وقد سارعت عناصر الأمن إلى محاصرتها وتبادل إطلاق النار معها هذا في الوقت الذي أكّدت فيه مصادر أخرى أنّ المجموعة الإرهابية تتكوّن من عنصرين فقط.