“آخر خبر أونلاين” يكشف عن اسم الكتيبة التي تقف وراء عمليّتي باردو وسوسة، مكانها، طرق تجنيدها،كيف تدرّب عناصرها؟


 علم ” آخر خبر أونلاين” من مصادر مطّلعة أنّ التحقيق في عملية سوسة وخاصّة الجهة التي تقف وراءها كشف عديد المعطيات الجديدة وغير المتداولة إعلاميا.
الكتيبة التي أشرفت على التخطيط لعمليتي باردو وسوسة وتنفيذهما تسمّي نفسها “كتيبة البيطار” تكوّنت من عناصر تونسية يتزعمها المدعو معز الفزاني كانت تنتمي لأنصار الشريعة، لكنّها بايعت بعد ذلك “داعش” شأنها شأن عديد المجموعات الأخرى.
وتقول مصادرنا إنّ عدد عناصر هذه الكتيبة يصل إلى نحو 400 إرهابيّ ركّزت معسكرا للتدريب تشرف عليه وتديره في مدينة مصراطة الليبية وفيه أيضا يتمّ تدريب المجنّدين الجدد مدّة شهر كامل عقائديا وعلى استعمال الأسلحة وطرق التخفّي واستعمال تقنيات الاتّصال الحديثة وكلّ ما يتعلّق بالعمليات الإرهابية.
وتؤكّد مصادرنا أنّ عملية التدريب تتمّ في مجموعات صغيرة لا تتجاوز الخمسة عناصر.

وتضيف مصادر ” آخر خبر أونلاين” أنّ ياسين العبيدي وصابر الخشناوي منفّذا عملية باردو وسيف الدين الرزقي منفّذ عملية سوسة تلقّوا تدريباتهم في معسكر كتيبة “البيطار” وهي التي قامت بتوفير مستلزمات الدعم اللوجستي للعمليّتين.
وعلم ” آخر خبر أونلاين” أنّ لهذه الكتيبة عناصر إسناد في تونس وأيضا مخازن أسلحة مازالت غير مكشوفة لأعوان الأمن تقوم باستغلالها كلّما خطّطت لتنفيذ عملية مثلما حصل في عمليتي باردو وسوسة.