فرحات الحرشاني: قريبا الانتهاء من التراتيب الدفاعية الكاملة لحماية الحدود مع ليبيا

فرحات الحرشاني: قريبا الانتهاء من التراتيب الدفاعية الكاملة لحماية الحدود مع ليبيا



شدّد وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني فجر اليوم الأربعاء 08 جويلية 2015 على أنّ أفراد القوات المسلّحة سيقومون بواجبهم الكامل إثر إعلان حالة الطوارئ رغم النقائص وقلّة التجهيزات.

وقال الحرشاني في تصريح إعلامي إثر جلسة حوارية مع لجان برلمانية حول مقترحات وزارته في ما يخصّ مشروع قانون مكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال “حالة الطوارئ وضعية غير دائمة والجيش سيقوم بواجبه رغم النقائص” مضيفا أنّه رغم قلّة التجهيزات فإنّ القوات العسكرية في تحسّن مستمرّ على مستوى التكوين والمعدّات التي سيتمّ دعمها وتكثيفها.

وبخصوص الأوضاع على الحدود مع ليبيا أكّد الوزير أنّ المؤسّسة العسكرية ستنهي خلال الأشهر القليلة المقبلة التراتيب الدفاعية المتكاملة لحماية الحدود مع ليبيا وذلك على طول 220 كلم.

وبخصوص التنسيق مع قوات الأمن قال الحرشاني هناك تنسيق مشترك بين وزارتي الدفاع والداخلية وهناك تبادل للمعلومات ومقاومة الإرهاب لا يمكن أن تتمّ دون تنسيق بين المؤسّستين وسيتمّ دعم هذا التنسيق سواء على مستوى القيادة أو على المستوى الميداني.

وبخصوص ما راج من أخبار حول اختفاء عدد من شبان منطقة رمادة بينهم عسكريون للالتحاق بجماعات مسلّحة قال وزير الدفاع لا يمكنني حاليا تأكيد صحّة هذه المعلومة ويجب التحرّي حولها والناطق الرسمي باسم الوزارة سيقدّم لاحقا توضيحات كاملة في الغرض.