قريبة من معبر رأس جدير ،أبو عياض في مصراته الليبية و” داعش يستعد لإعلانها ” إمارة ” جديدة




أعلنت مواقع مقربة من تنظيم “داعش” وصول 6 قيادات في التنظيم من العراق إلى ليبيا.
وقالت المواقع حسب “العربية.نت”  إن القيادات الستة هم ضباط سابقون في الجيش العراقي انضموا للتنظيم منذ فترة طويلة، حيث قادوا عددا من العمليات العسكرية لصالح التنظيم في العراق والشام.
وقالت صفحات التنظيم إن القيادات استقبلوا من قبل “بابا حسين الكرامي”، زعيم التنظيم بمدينة سرت مرسلين من قبل أبوبكر البغدادي خليفة التنظيم للوقوف على سير العمليات بليبيا وإمكانية توسعها.
وبحسب ذات المصادر، فإن التنظيم أرسل إمدادات عسكرية إلى مدينة صبراتة حيث يعتقد أن أبوعياض التونسي يقيم فيها في ضيافة كتائب التنظيم في المدينة التي يقودها “آل الدباشي” التي كانت تقاتل في وقت سابق ضمن ميليشيات فجر ليبيا.
وتحتل مدينة صبراتة أهمية كبيرة لوقوعها في منتصف المسافة بين العاصمة طرابلس ومنفذ رأس جدير الحدودي مع تونس .
ومن جهة أخرى قالت صحيفة “الشروق” الجزائرية استنادا لمصادر وصفتها بالموثوقة  أن ما يسمى بتنظيم “داعش” في الأراضي الليبية يستعد هذه الأيام لإعلان  ” ولاية جديدة” في خريطة انتشاره وتمدده في الدول  الليبية، يستعد هذه الأيام لإعلان “ولاية جديدة” في خريطة انتشاره وتمدده العربية والإسلامية، ويتعلق الأمر بـ”ولاية صبراتة”.


وأضافت أن التنظيم اتخذ كل الإجراءات المتعلقة بإعلان “الإمارة”، في انتظار تسمية ” الأمير” على رأس  صبراتة، ومن المنتظر إعلانها في غضون أيام قليلة حسب تقارير رسمية.