مازن الشريف: ذكرى غزوة بدر تمثّل رمزية ومناسبة للقتل بالنسبة إلى الإرهابيين ووزارة الداخلية من المفروض أنّها اتّخذت إجراءات وقائية


أكّد الخبير الأمني والاستراتيجي مازن الشريف لـ”آخر خبر أونلاين” أنّ اليوم هو 17 رمضان 1436 وهو تاريخ ذكرى غزوة بدر التي تمثّل بالنسبة إلى الإرهابيين رمزية روحية ومناسبة للقتل و”الدخول للجنة” حيث تحرّك “القداسة” في قلوبهم وتزيد فيها وتيرة نشاطهم الإرهابي.
وأضاف أنّ الفكر الداعشي يأخذ التواريخ والأيّام برمزياتها الروحية ويعيد صياغتها وذلك عن طريق القيام بعمليات إرهابية وسفك الدماء وقتل الأرواح البشرية ظنّا منهم أنّهم يتقرّبون إلى الله.
وأوضح أنّ 17 رمضان هو تاريخ أوّل غزوة للرسول محمد صلّى الله عليه وسلم وهي تعدّ أوّل معركة من معارك الإسلام الفاصلة بين الرسول وقبيلة قريش.
وأشار إلى أنّ الإرهابيين يتّخذون الأيّام برمزياتها التاريخية فبالنسبة إليهم يوم الأربعاء يمثّل يوما للعقوبة لذلك يزيد نشاطهم وأنّ يوم الجمعة هو يوم قداسة لذلك كان منفّذ الهجوم الإرهابي على سوسة سيف الدين الرزقي مرتاحا عند تنفيذه للعملية وكان يقتل بمتعة ظنّا منه أنّه سيدخل الجنة وأنّه سيزفّ كالعريس ليلة زفافه.
وأضاف أنّ وزارة الداخلية على علم برمزية هذا اليوم بالنسبة إلى الإرهابيين وأنّه يعتقد أن تقوم الوزارة بتدابير وإجراءات وقائية لمنع حدوث مثل هذه الجرائم.
وأوضح أنّ العشر الأواخر من رمضان ستكون قاسية في العراق وسوريا وليبيا لأنّه سترتفع وتيرة نشاطهم الإرهابي وسيقتلون عديد الأشخاص وسينشطون بدموية أكثر في هذا اليوم إحياء لفريضة الجهاد وتطبيق الشريعة.
ويذكر أنّه يوم 17 رمضان 2013 استشهد 8 جنود في هجوم إرهابي في الشعانبي ويوم 17 رمضان 2014 استشهد 14 جنديا في هجوم إرهابي في الشعانبي.