فريال يُوسف : تَعرضت لهجمة شرسة من ميليشيات الاخوان في مصر وتونس واللَّهجة التونسية وجب دبلجتها



قالت الممثلة التونسية فريال يوسف في حوارها اليوم السبت 25 جويليا 2015، في بَرنامج “حديثك قياس” على أمواج راديو ماد إن مسألة ذهابها لمصر لم يكن في البداية سببه التمثيل بل العمل كمديرة تسويق في شركة صناعة السيارات بالقاهرة.
وأضافت فريال يوسف أن الممثل التونسي يُعاني من مشكلة التسويق وهناك إشكال مُتَعلق بفهم اللَّهجة التونسية والحَل يَمكن في دَبلجتها  موضحة انها تتكلم بالّلهجة المَصرية لأنها  تقدم أعمال مصرية شخصياتها مصرية والتونسيين نصف كلامهم باللغة الفرنسية.
وأردفت يُوسف بالقول “التمثيل هو مَدارس ،وأدَائي في تُونس يَختلف عن أدائي في مَصر، والأداء الشعبي مختلف عن القاهري ” مضيفة ان العديد من الممثلات السوريات يجدون صُعوبة في أداء  الَّلهجة المصرية في البعض من الادوار.
وبسؤالنا عن إمكانية تَواجد كل من فريال يوسف ،دُرّة زرُّوق وهند صبري في عَمل واحد قالت فريال “لا يمكن لأن النقابة لا تسمح بتواجد عدد كبير من المُمَثلين التونسيين في ذات العمل والمُمثل التُّونسي يُعاني وهو تحت المجهر ،وهناك من يتقبلنا على مضض “.
وفي ما يَتعلق بعلاقة فريال يوسف بالإعلام قالت فريال يوسف أنها لا تقوم بتصريحات صحفيّة في العادة في تونس أو خارجها ومنذ ثلاثة سنوات قمت بتصريح لوسيلة إعلام مصريّة يتعلق بمشاركة في مظاهرة ضد الإخوان وبعد نزول الحوار تعرضت لهجمة شرسة من ميليشيات الاخوان في مصر وتونس  مضيفة أنها قد تلقت اتصال هاتفي من تونس في يحمل تهديدا.
وبحديثنا عن الفيديو الذي يَجمع كل من فريال يوسف وعبير صبري في أحد المحلات  الكبرى بدبي وأثار جدلا كبيرا في مواقع الاتصال الاجتماعي  قالت فريال “ظلمنا حقيقة وتعرضنا لهجوم مجاني وشرطة دبي تقدمت باعتذاراتها لي شخصيا وأشكر كل من وقف إلى جَانبي ” وأضافت في ذات السياق بالقول “الكثير من الناس تدخلت في الموضع وبالنسبة لي انسحبت من الموضوع ورد الاعتبار أتاني من الناس “.