17 نائبا يطالبون بمقاضاة سهام بن سدرين بموجب قانون الارهاب




قال النائب بمجلس نواب الشعب سفيان طوبال إن 17 نائبا من كتلة نداء تونس بالمجلس، كلفوا المحامي نزار عيّاد برفع قضيّة ضدّ رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين والناشط عزيز عمامي حسب ما اورده موقع حقائق اونلاين .
وبيّن طوبال ان الشاكين طالبوا بمقاضاة سهام بن سدرين وعزيز عمامي وفق قانون الارهاب، معتبرا أن حديث عمامي بخصوص رأيه وموقفه حول قانون المصالحة الاقتصادية يمثّلا تهديدا للامن العام.
وأضاف سفيان طوبال ان الشكاية رفعت يوم امس الاربعاء،و تشمل أيضا سهام بن سدرين بالنظر إلى كونها منسجمة مع الافكار التي يطرحها الناشط عزيزعمامي عبر”ابتسامها لكل ما يقوله”.
واوضح نائب المجلس الوطني التاسيسي أن حزبا من الرباعي الحاكم -فضّل عدم ذكر اسمه- دعا الندائيين الشاكين الى تأجيل تقديم الشكوى إلى تاريخ 26 موعد الجلسة العامة لجمع عريضة فيها أكبر عدد من النواب ليتمّ بعدها رفع دعوى .

يُشار الى ان رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين وعددا من الخبراء في القانون نظموا ندوة صحفيّة لتقديم نقدهم حول قانون المصالحة الاقتصادية، وكان الناشط عزيز عمامي قدّم مداخلة و ابدى موقفه بخصوص الموضوع ونقل مل قال انه موقف التونسيين قائلا” ان التونسيين يقولون : هذا القانون لن يمرحتى اذا اضطررنا الى حرق مجلس نواب الشعب” واضاف ” ارفض ان يُمسّ المال المشترك….”.