بن عروس تنجو من مخطط إرهابي: القبض على 7 ارهابيين وإمام جامع متورط



تمكنت الوحدات الامنية في ولاية بن عروس من القبض على 7 ارهابيين من بينهم إمام جامع خططوا للقيام بعمليات ارهابية بالجهة بهدف الانتقام لعمليات القبض على عشرات العناصر الارهابية في الفترة الفارطة .
تونس ـ الشروق:
وقال مصدر امني «للشروق» ان الوحدات الامنية نجحت في افشال مخطط ارهابي كان يستهدف منشآت داخل ولاية بن عروس مضيفا انه اثر عمل استخباراتي تمكن الامنيون من كشف عنصرين اثنين من الخلية ليقع لاحقا الاطاحة ببقية الارهابيين دون حصول أي مواجهات بين الطرفين مؤكدا ان عملية القبض عليهم تمت في سرية تامة وبالتنسيق بين الاجهزة .
امام المسجد
ومن بين العناصر التي تم القبض عليها إمام جامع بأحد المساجد التابعة لولاية بن عروس ثبت تورطه حسب التحقيقات الامنية في التخطيط لعمليات ارهابية بالجهة واكد مصدرنا ان القبض على الامام المتهم في القضية كان بداية عملية الاطاحة ببقية عناصر خلية بن عروس مضيفا ان عمليات التخطيط كانت ستستهدف عددا من المؤسسات الأمنية والصناعية بالمنطقة.
واضاف محدثنا ان الخلية الارهابية كانت تجتمع بصفة يومية داخل احد المساجد بولاية بن عروس لتقوم قبل موعد تنفيذ المخطط بتغيير مكان اللقاء بينهم ولكن الوحدات الامنية نصبت لهم كمينا اطاح بهم في عملية استباقية ناجحة.
تسفير الشباب
كما تورط عدد من عناصر الخلية الارهابية التي تم القبض عليها في ولاية بن عروس في تسفير شباب من الولاية نحو بؤر التوتر داخل التراب الليبي اين التحقوا بالتنظيمات الارهابية المنتشرة هناك وقال مصدرنا ان سقوط عناصر هذا التنظيم الارهابي سيكشف عن حقائق جديدة ستورط اطراف جديدة في القضية خاصة ان احد عناصر الخلية كان حلقة التواصل بين الارهابيين وقيادي ارهابي في جبل سمامة.
الانترنات
وحسب نفس المصدر الامني فان عناصر خلية بن عروس تم التعرف بينهم عن طريق شبكة التواصل الاجتماعي «الفايسبوك» كما ان جلهم من متساكني الجهة مضيفا ان اللقاءات التي جمعتهم تمت داخل احد المساجد مضيفا ان زعيم الخلية حسب التحقيقات الاولية هو إمام المسجد واكد محدثنا ان عددا من هذه العناصر صادرة بشأنه بطاقات تفتيش بتهم تتعلق بقضايا ارهابية.