النادي الإفريقي: «الشنيحي» و«يحيي» مؤهلان... ومساع للتخلص من كابوس «ماكس» و«إيزيكال»




يتحول النادي الإفريقي اليوم إلى سوسة أين سيلاقي مساء الثلاثاء النجم الساحلي في قمة ثمن نهائي كأس الموسم الماضي، وقد حسم عشية أمس الإطار الفني اختياراته الفنية لهذه المواجهة التي سيدخلها زملاء خليفة برغبة جامحة في تحقيق الفوز رغم عدم اكتمال جاهزية الفريق والفورمة التي يمر بها النجم الذي لا ينقصه نسق المباريات بما أنه يشارك حاليا في كأس الاتحاد الإفريقي. تشكيلة النادي الإفريقي في الكلاسيكو الحدث لن تشهد مفاجآت كبيرة وستعتمد على 99 بالمائة من لاعبي الموسم الماضي في انتظار تأهيل المنتدبين الجدد قانونيا وبدنيا وفنيا.
«توزقار» في فرنسا 
أشرنا في عدد سابق إلى أن يوهان توزقار لن يكون ضمن المجموعة التي ستتحول اليوم إلى سوسة وذلك لأسباب عديدة أولها عدم وصول بطاقة تأهيله وثانيا لعدم جاهزيته البدنية بما أنه رفض المشاركة في المباريات الودية وفي التمارين في ظل عدم تأهيله من الناحية القانونية. المهاجم الدولي استغل غيابه عن مباراة الغد للتحول إلى فرنسا لقضاء بعض الشؤون الخاصة وسيكون في تونس مع عودة التمارين ليكون جاهزا لدورة كأس شمال إفريقيا التي ستنطلق في الثالث عشر من الشهر الجاري بالمغرب.
«يحيى» على ذمة الإطار الفني
إلى غاية كتابة هذه الأسطر لن يكون بإمكان الإطار الفني التعويل على العائد وسام بن يحيى خلال مباراة الغد وذلك بسبب عدم وصول بطاقة تأهيله ولكن الثابت والأكيد أن الكتابة العامة للفريق قامت وتقوم بمساع كبيرة مع المسؤولين الأتراك من أجل الحصول على شارة تأهيل «القولدن بوي». مصادر مطلعة من هيئة الأحمر والأبيض أكدت لنا بأن البطاقة الصفراء ستصل في غضون الساعات القليلة القادمة وذلك بعد أن أشعرت الهيئة المديرة مسؤولي الاتحاد التركي بضرورة استكمال عملية تأهيل «الوس» الذي سيكون ضمن القائمة التي سيختارها سانشاز لمواجهة «ليتوال».
... و«الشنيحي» كذلك
الدولي الجزائري إبراهيم الشنيحي وبعد أن قدم أوراق اعتماده من خلال أولى التمارين التي شارك فيها سيحصل بدوره على بطاقة تأهيله قبل مباراة «الكلاسيكو» حيث قامت الكتابة العامة بكل الإجراءات اللازمة ولم يبق إلا سحب إجازة كل من كارل ماكس وايزيكال ندواسال وهو ملف سيغلق اليوم هذا إن لم يكن قد أغلق أمس بحسب ما أكدته لنا مصادر من هيئة الأحمر والأبيض. ولئن سيكون ابراهيم الشنيحي مؤهلا من الناحية القانونية فإن مشاركته في القمة المنتظرة تبقى رهين خيارات الفني الفرنسي الذي يميل إلى عدم توجيه الدعوة للجزائري خاصة وأنه لم يندمج بعد مع المجموعة ولم يشارك في عدد كبير من الحصص التدريبية مع زملائه ولكن من يدري فقد يختار سانشاز المباغتة ويعتمد على ورقة الشنيحي التي تشير كل المعطيات بأنه سيكون مفاجأة سارة لعشاق الأحمر والأبيض.
حل جذري لـكابوس « ماكس» و«إيزيكال»
قلنا إن تأهيل الدولي الجزائري إبراهيم الشنيحي يمر حتما عبر سحب إجازتي كل من كارل ماكس وايزيكال ندوواسال واللذين باتا بمثابة الكابوس لهيئة الأحمر والأبيض. ولأن أنصاف الحلول لم تعد مجدية مع هذا الثنائي وفي غياب فرق راغبة في انتدابهما، علمنا أن الهيئة المديرة تستعد لفسخ عقدي هذا الثنائي وهو ما سينجر عنه أعباء مالية كبيرة قبل رئيس النادي سليم الرياحي تحملها مقابل الخلاص من هذا الحمل الثقيل. إجراءات فسخ العقد لن تطول كثيرا حيث من المنتظر أن يحسم هذا الملف اليوم حتى تتمكن الهيئة من تأهيل الشنيحي.
مساع لتسويق «سايدو»
مع اقتراب التعاقد مع الظهير الأيمن الغاني مامان يوسوفو الذي ينتظر أن يجري اليوم الفحص الطبي، بات لزاما على الهيئة المديرة التخلص من مواطنه سايدو ساليفو وذلك حتى لا يتجاوز عدد الأجانب السقف المسموح به من قبل الجامعة. سايدو الذي لم يعد إلى حد اللحظة بات خارج حسابات الإطار الفني الذي وجد في أحمد خليل أحسن معوض له وبالتالي فإن التفريط فيه بصفة نهائية أو عن سبيل الإعارة سيكون الحل المناسب بما أن الغاني يبقى ورغم اجتهاده لاعبا عاديا وغير مؤثر في وسط ميدان الفريق.
«جاوشي» يباشر
باشر المنتدب الجديد الجزائري حميد جاوشي عشية أول أمس التمارين مع فريق النخبة في انتظار معاينته من قبل الإطار الفني للأكابر والنظر في إمكانية التعويل عليه ضمن الفريق الأول. المهاجم السابق لاتحاد الحراش لن يشكل عبئا على الهيئة بما أنه سنه لا يتجاوز 21 سنة وبالتالي فإنه لا يحسب ضمن عدد الأجانب. جدير بالذكر أن جاوشي كان قد وقع عقدا لمدة خمسة مواسم مع الأحمر والأبيض.
 خالد الطرابلسي