كيف تعالج مشكلة ألم الظهر؟




إذا لم يتم التعامل مع مشكلة أوجاع الظهر مبكرا يمكن أن تصبح هذه الأوجاع خطيرة.
تعد آلام الظهر واحدة من أكثر المشاكل شيوعا بين الموظفين وربات المنازل هذه الأيام. وفي أكثر الأحيان تنحصر الاسباب في أسلوب الحياة والعادات الخاطئة. نقدم لكم اليوم أفضل النصائح لتجنب هذه الأوجاع وعلاجها.
الجلوس السليم
في كثير من الاحيان نلقي بكل ثقلنا على العمود الفقري، ولكن في الواقع الجلوس السليم يمكن ان يخفف من هذه الضغوط وبالتالي يحمينا من الاوجاع المتوقعة ويخفف منها إذا كانت موجودة بالفعل. أفضل طريقة هي الرجوع الى الخلف وسند الظهر الى المقعد. اسوأ طريقة هي الجلوس على حافة الكرسي والميل الى الامام.
تليين تصلب العضلات
يمكن أن تكون آلام الظهر ناتجة عن تصلب العضلات. حاول تخفيف توتر العضلات عن طريق الاستلقاء على الظهر والتمتد بحيث تمرن كل رجل بالمد الى الامام والى الخلف باتجاه الصدر. التمتد يساعد الساقين على الارتخاء وبالتالي يخفف من توتر وشد العضلات الذي يساهم في أوجاع الظهر.
العلاج بالكمادات الساخنة والباردة
إذا كنت تشعر بالم في الظهر حاول الاستعانة بالعلاج بالتدليك والكمادات الساخنة والباردة. خذ كيسا من الثلج ودلك به ظهرك، في اليوم التالي دلك ظهرك بالكمادات الساخنة.
كن نشيطا
ممارسة النشاط البدني هو المفتاح. إذا كان عملك  يتطلب منك الجلوس لساعات طويلة، حاول القيام بعمل تمارين رياضية أساسية، ثم انتقل للركض أو المشي في الصباح الباكر.