كشفتها معلومات استخباراتية:شقيق «لقمان أبو صخر» يخطط لعملية انتقامية بالقصرين




رغم اعلان وزير الداخلية محمد ناجم الغرسلي انه تم القضاء على حوالي 90 بالمائة من كتيبة عقبة بن نافع الارهابية المنتشرة في جبال ولاية القصرين الا ان الوحدات الامنية متأهبة لاي عمل ارهابي يخطط له الشقيق الأكبر للقمان ابو صخر المدعو عوف ابو المجاهد.
تونس ـ الشروق : 
«الشروق» تنشر تفاصيل جديدة حول المعلومات الواردة على الاجهزة الامنية المتعلقة بمخطط «عوف ابو المجاهد» للقيام بعمليات انتقامية ضد ابناء المؤسستين الامنية والعسكرية ..... 
عوف ابو مجاهد هو الشقيق الأكبر للزعيم السابق لكتيبة لقمان ابو صخر خالد الشايب المكنى بـ«لقمان ابو صخر» الذي لقي حتفه في كمين امني محكم في ولاية قفصة من قبل ابطال الحرس الوطني الذين نجحوا ايضا في القضاء على ثمانية قيادات ارهابية جزائرية وتونسية كما يعتبر عوف من ابرز مقاتلي هذا التنظيم ويتمتع بلياقة بدنية عالية وقدرة على حمل كل انواع الاسلحة واستعمالها وكان ابو صخر يعتمد عليه في عديد العمليات الارهابية . 
التنظيم 
بعد تفكيك كتيبة عقبة ابن نافع من قبل الوحدات الامنية والقضاء على 14 قياديا بارزا داخلها على غرار خالد الشايب ومراد الغرسلي وونيس الجزائري وغيرهم تشتت التنظيم وتقلص عدد الارهابيين داخله خاصة بعد حملات الاطاحة بالعشرات منهم سواء كانوا يعيشون بالقرب من الجبال اوعناصر خلاياهم النائمة المنتشرة داخل عدد من ولايات الجمهورية . 
وحسب مصدرنا فان عدد ارهابيي كتيبة عقبة ابن نافع لا يتجاوز 30 ارهابيا يتمركزون خاصة في جبل سمامة من ولاية القصرين مضيفا ان عدد ارهابيي الشعانبي تقلص ايضا مؤكدا ان «عوف ابو مجاهد» اصبح حاليا هوالزعيم الفعلي للتنظيم وهو المخطط لكل تحركات ارهابيي الكتيبة .. 
المخطط
وتطرق مصدرنا الى المخطط الارهابي الذي يخطط له الزعيم الجديد لكتيبة عقبة بن نافع المدعو عوف ابو مجاهد مؤكدا ان شقيق «لقمان ابو صخر» اجتمع مؤخراً بعناصر التنظيم المنتشرين في جبل سمامة والشعانبي والسلوم ودعاهم الى مواصلة التدريبات بهدف القيام بعمليات ارهابية ضد وحدات الامن والجيش الوطنيين واضاف محدثنا ان المعلومات الاستخباراتية كشفت منذ فترة قصيرة مخطط القيام بعملية ارهابية داخل ولاية القصرين تستهدف مقرات امنية. 
كما اضاف محدثنا ان العناصر التي تتحصن بجبال القصرين ينتمي جل عناصرها الى تنظيم القاعدة في حين اعلن عدد اخر منهم عن مبايعته لماي سمى بداعش مؤكدا انه اثر مقتل «لقمان ابو صخر» قرر حوالي 10 ارهابيين الخروج من طاعة القاعدة واعلان ولائهم لداعش. 
الاسلحة 
ويمتلك بقية العناصر المتبقية من كتيبة عقبة بن نافع عشرات الاسلحة من نوع كلاشنكوف وشطاير واكد مصدرنا ان مسالك تدفق الاسلحة لهذه العناصر عرف تراجعا كبيرا خاصة بعد القبض على الارهابي والمهرب الخطير محمد علي الغربي الذي تمكن في السنوات الثلاث الاخيرة من ادخال 15 شحنة من الاسلحة عن طريق الحدود التونسية الليبية قبل ان يتم الاطاحة به في بن قردان من قبل وحدات الحرس الحدودي . كما كشف الارهابي محمد علي الغربي في اعترفاته انه كان يقوم بإدخال الاسلحة بمساعدة ارهابيي تنظيم انصار الشريعة الليبي الذين كانوا يوفرون له كميات كبيرة من قطع الاسلحة الذين كان بدوره يتكفل بإيصالها لإرهابيي كتيبة عقبة بن نافع وزعيمها انذاك لقمان ابو صخر.

عوف أبو المجاهد
الزعيم الحالي لكتيبة عقبة بن نافع
تتمركز عناصره في جبال الشعانبي والسلوم وسمامة من ولاية القصرين 
جزائري الجنسية 
يبلغ عمره حوالي 40 سنة 
الشقيق الأكبر لخالد الشايب المكنى بـ«لقمان أبو صخر» 
يمتلك خبرة قتالية عالية 
محكوم بالاعدام في الجزائر 
تولى تدريب ارهابيي الكتيبة منذ 2012

كتيبة عقبة بن نافع 
مقتل 15 قياديا بارزا داخلها 
قتل لقمان ابو صخر ومراد الغرسلي وونيس الجزائري 
القبض على حوالي 20 عنصرا منها 
ايقاف تدفق الاسلحة بعد القبض على الارهابي محمد علي الغربي 
فرار 4 قيادات ارهابية الى ليبيا 
حجز اسلحة ومتفجرات في اوكار للارهابيين بجبل السلوم

مجازر الكتيبة 
ـ قتل الشهيد انيس الجلاصي ديسمبر 2012
ـ مذبحة ضد الجنود في رمضان 2013
ـ ماي 2014 : الهجوم على منزل وزير الداخلية واستشهاد 4 عناصر امنية 
ـ رمضان 2014 : سقوط 14 شهيدا في الجيش الوطني 
ـ فيفري 2015 : عملية بولعابة وسقوط 4 شهداء 
ـ 18 مارس 2015: سقوط 22 سائحا اجنبيا في عملية ارهابية بمتحف باردو
ـ جوان 2015: مقتل 37 سائحا اجنبيا من قبل قيادي في تنظيم انصار الشريعة الموالي لكتيبة عقبة بن نافع

قيادات من التنظيم
خالد الشايب مكني بـ«لقمان أبو صخر»: مواليد 1964 جزائري 
مراد الشايب: ارهابي جزائري شقيق ابوصخر من مواليد 1980
مراد الغرسلي :من مواليد 1982 ملقب بأبي البراء 
حكيم الحزي : من مواليد 1992 مكنى بأبي ضرار 
ونيس ابوالفتح : من مواليد 1965 ارهابي جزائري 
راغب الحناشي : من مواليد 1991 
معاوية ابوحمزة : مواليد 1962 امير المنطقة الجنوبية للقاعدة