من وراء صفحة “المارد ” الجزائري المختصة في الكشف المسبق عن المخططات الإرهابية ؟





مرة اخرى تعلن صفحة المارد الجزائري للأمن والاستعلام، عبر موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” عن عملية ارهابية قبل حدوثها . فقبل 5 ساعات من استهداف دورية متنقلة للديوانة حذرت الصفحة المذكورة، من إمكانية حدوث العملية الارهابية، وحددت مكان وقوعها في القصرين.
هذه الصفحة باتت مختصة في نشر المخططات الارهابية، فقد اعلنت عن استهداف وشيك لاعوان أمن في سوسة، وهو ما حدث فعلا، وكشفت عن مخطط إرهابي في ساقية سيد يوسف في الكاف وقبلها في القصرين وقفصة، وهو ما حدث فعلا، هذا بخلاف ما تكشفه من معطيات أامنية دقيقة وآخرها العثور الوشيك عن الدراجة النارية التي استعملها الارهابيون في سوسة.
حتى الان لا أحد يعرف من يقف وراء هذه الصفحة، هل هو “هاكر “تونسي تمكن من اختراق الحساب الشخصي لعدد من العناصر الارهابي، أو هو أمني مختفي وراء حاسوب يملك المعلومات الامنية وتغيب عنه شجاعة كشفها باسمه وصفته الحقيقيتين أم هو إرهابي يقوم بعمليات تضليل تبدأ بنشر معلومات دقيقة وتنتهي ببث الاشاعات لتسهيل تنفيذ الجهة الارهابية التي ينتمي إليها لمختطاتهم ؟
من هو المارد ؟ أو من يقف وراء تلك الصفحة؟ أسئلة تبقى مطروحة في انتظار أن تتحرك الجهات الرسمية لكشف حقيقة تلك الصفحة اللغز.