بعد احتجاب دام 4 سنوات : عبد الله القلاّل يعود إلى الساحة السياسيّة؟



افاد موقع حقائق أون لاين أنّ لقاء جمع أمس الجمعة، بتونس العاصمة، وفدا من منتدى العائلة الدستورية يتقدمه رؤوف الخمّاسي ونبيل القروي وأسامة الخليفي بعدد من الوزراء والكوادر السابقين الذين عملوا في الدولة خلال عهدي بورقيبة و بن علي.
وقد كان من بين الوزراء السابقين الحاضرين في اللقاء الخاص الوزير السابق عبد الله القلاّل الذي احتجب عن الظهور العلني خلال الفترة الماضية بمقتضى قرار قضائي.
القلاّل بدت علامات الشيخوخة على ملامح وجهه. وتعدّ هذه المرّة الأولى تقريبا التي تسرّب له صورة بعد تجربته السجنية غداة الثورة.
وقد أفادت مصادر مطلعة أنّ هذا اللقاء يتنزّل في إطار التشاور مع شخصيات وطنية للتباحث حول سبل لمّ شمل العائلة الدستورية،مؤكدة امكانية التحاق وزراء سابقين بالمبادرة التي أثارت جدلا واسعا على الساحة السياسية و الإعلاميّة مؤخرا.
وقد عبّر الوزراء السابقون عن استعدادهم للانخراط في مشروع مبادرة منتدى العائلة الدستورية في أبعاده الوطنية الجامعة الفكرية والحضارية و التاريخية بعيدا عن التجاذبات السياسية من أجل الوصول إلى تحقيق المصالحة ودفع البلاد إلى التقدّم ولملمة جراح الماضي القريب والبعيد، وفق ذات المصادر.
فهل تكون عودة سياسيّة جديدة لعبد اللّه القلاّل الذي كان طوال 23 سنة من أبرز “صقور” نظام بن علي؟