كشفتها رسائل مشفرة عبر الانترنات: تهديدات بتفجيرات ارهابية لـ5 مناطق داخل الولايات



فتحت الوحدات الأمنية المختصة في مكافحة الارهاب تحقيقا ضد موقع تابع للتنظيمات الارهابية دعا من خلاله الارهابيون لاستغلال الوقفات والتحركات الاحتجاجية لتنفيذ مخططات ارهابية داخل العاصمة.
وأكد مصدر لصحيفة الشروق الصادرة اليوم الاربعاء 09 سبتمبر 2015، أن التحقيقات الاولية بينت أن عناصر ارهابية هي التي تدير هذا الموقع على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”، مؤكدا أنه ستتم في الساعات القادمة الإطاحة بهذه المجموعة الارهابية التي تحاول استغلال التحركات الاحتجاجية لتنفيذ مخططاتها الاجرامية.
وأضاف ذات المصدر أن الارهابيين التابعين لكتيبة عقبة ابن نافع يحاولون القيام بعملية ارهابية ضد المواطنين وسياسيين لتخفيف الحصار الأمني على ارهابيي جبال الكاف وجندوبة وسيدي بوزيد والقصرين، مشيرا إلى أن وحدات مكافحة الارهاب نجحت بدورها في إفشال عشرات العمليات التي كان يخطط لها الارهبيون خاصة على مستوى شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة.
كما أفاد بأن الجناح الاعلامي للتنظيمات الارهابية يدار من داخل المدن ومن الجبال وبذلك ينجح زعماء الارهابيين في الوصول إلى بقية العناصر النائمة ويتم ارسال المخططات عبر رسائل مشفرة تفكك من قبل الوحدات الامنية، قائلا: “ليس من السهل تفكيك جمل مشفرة خاصة أن الارهابيين يملكون وسائل اتصال تكنولوجية متطورة ورغم ذلك فإن وحدات مكافحة الارهاب بالقرجاني تمكنوا في ساعات قليلة من فكها”.
وأضاف المتحدث، في هذا السياق، أن كل الرسائل المشفرة تضم أسماء سياسيين وإعلاميين ومنشآت أمنية وحكومية سيتم استهدافها من قبل ما يسمى بالذئاب المنفردة التابعة للتنظيمات الارهابية والتي تتلقى أوامر قبل ساعات فقط من موعد تنفيذ العمليات.
وحسب ذات المعلومات، هناك 5 مناطق داخل ولايات الجمهورية مستهدفة بالتهديدات الارهابية على غرار شارع الحبيب بورقيبة وثكنة العوينة وجامع القيروان ووزارة الداخلية ومؤسستين أمنيتين بالدهماني.