فظيع في السمران:يقتل والده طعنا بالسكين

فظيع في السمران:يقتل والده طعنا بالسكين

اهتزت منطقة السمران الواقعة بين حي الزهور والملاسين ليلة السبت المنقضي 26 سبتمبر 2015 على وقع حادثة بشعة تمثلت في جريمة قتل اقترفها ابن في حق والده المسن طعنا بالسكينوتفيد المعطيات التي تحصلت عليها «الشروق» من مصادر مؤكدة أنه زمن الواقعة وفي حدود الساعة العاشرة ونصف ليلا نشب خلاف حاد بين الضحية وابنه عمد إثره هذا الأخير الى جر والده الى بيت الاستقبال ثم سدد له عديد الطعنات ليرديه قتيلا ثم لاذ بالفرار. 
وبورود المعلومة الى الجهات الامنية حلت بمسرح الجريمة مرفوقة بممثل النيابة العمومية وقاضي التحقيق وتم إجراء معاينة موطنية ثم تم الإذن بنقل الهالك إلى قسم التشريح للوقوف على ملابسات الوفاة مع الاذن بفتح بحث تحقيقي.
كما تم العثور على اداة الجريمة وحجزها لإضافتها لملف القضية.
وبينت الأبحاث الأولية ان الجاني وهو من مواليد 1962 يعاني من مشاكل نفسية نتيجة ظروفه الاجتماعية الصعبة ويتعاطى الادوية كما انه مطلق مرتين وقد جدد حياته الزوجية وله رضيعة من زوجته الثالثة وهو يقيم مع والده.
لكن تعددت الخلافات بينه وبين والده بسبب المصاريف اليومية مما افقد الابن صوابه ليلة الجريمة ودون أي تردد عزم على ازهاق روح والده بان خرّب جسده بعد ان سدد له عدة طعنات راميا العلاقة الدموية عرض الحائط.
وقد تعهد بالابحاث التحقيقية قاضي التحقيق الثاني بمحكمة تونس 2 في ما تعهد اعوان الشرطة العدلية بالسيجومي بالابحاث الامنية بمقتضى إنابة عدلية في انتظار إماطة اللثام مع الاشارة الى ان الجاني تحصّن بالفرار.
وتبقى هذه الجريمة عينة من الجرائم الشنيعة والخطيرة التي يشهدها المجتمع خلال مناسبة دينية وارتفاع مستوى الجريمة في تونس بعد الثورة يدل على تحول خطير في سلوك التونسي.


إيمان بن عزيزة