نصائح صحية هامة قبل الأكل في المطاعم

نصائح صحية هامة قبل الأكل في المطاعم


إذا كنت تضطر إلى تناول الطعام في المطاعم بشكل منتظم فلا شك بأنك تعاني من بعض الاضطرابات الهضمية والمعوية، هذه النصائح الهامة سوف تساعدك على تجنب هذه المشاكل بالاضافة الى تجنب السعرات الحرارية الإضافية.
النصائح:
1.إذا كنت تنوي زيارة المطعم لتناول طعام الغداء أو العشاء، حاول التحقق من موقعه على الانترنت مسبقا، بعض المطاعم تقوم بنشر قائمة الطعام على موقعها. وبالتالي يمكنك أن تقرر ماذا تريد أن تأكل قبل التوجه إلى المكان، وبالتالي ستعرف كمية السعرات الحرارية المتوقعة والدهن والدسم وسيكون اختيارك صحياً لأنه غير فوري. كثيرا ما نضطر إلى طلب أول طبق يعرض علينا لأننا ببساطة نشعر بالجوع.
2.في المطعم، يمكنك أن تطلب طبقا معدا خصيصا لك، حسب رغبتك، لذلك حاول أن تتجنب منتجات الألبان كاملة الدسم وقم بطلب منتجات الألبان قليلة الدسم مثل الجبن أو الحليب أو الكريمة. إذا كنت ستطلب طبقا من السلطة فيمكنك طلب عدم إضافة الصلصة أو استخدام الزيت والليمون فقط.
3.استفسر عن حجم الطبق قبل أن تقوم بطلبه ثم اسأل النادل ما إذا كان بالامكان تقليل الكمية إلى النصف، إذا كان من غير الممكن عمل ذلك فيمكنك مشاركة الطبق مع صديق أو شريك وبالتالي خفض السعرات الحرارية الى النصف تقريبا.
4.خصص وقتا كافيا لتناول الطعام. للأسف، يعاني الكثير من الموظفين من حالة لا شعورية تدفعهم إلى تناول الطعام بسرعة لأنهم ملزمون بفترة استراحة قصيرة ويمكن أن تستمر هذه العادة حتى بعد الدوام وفي أيام العطل، لذلك حاول أن تتمالك نفسك وتتناول طعامك بهدوء وتركيز من دون استخدام للهاتف أو الاجهزة الذكية حتى تحظى بفرصة للاستمتاع بما تأكله والاستفادة منه.