تفاصيل خطيرة حول تورط فلاح مع كتيبة عقبة ابن نافع



كان المتهم “ق.ب” في حدود العاشرة صباحا في احد المقاهي بالقصرين ولكن بخروجه منها اعترض سبيله المتهم “ن.ي” وهو فلاح بالجهة ثم بادره التحية وطلب منه ان يقله على متن سيارته نوع “ايسيزي” الى جهة سيرابت اين توجد مصفاة النفط بجهة “درناية” من معتمدية فرنانة ولاية القصرين لنقل كمية من القنوات الحديدية قصد سرقتها من المكان.
ولم يكتف بذلك بل اتصل به في مناسبة ثانية وطلب منه نقل 10 ملابس تقليدية- قشابية -وكمية من الزيت ولما استفسره عن الامر افاده بالقول حرفيا: “راهو ثمة مجموعة اسلامية باللحي تابعة للقاعدة واسمها كتيبة عقبة ابن نافع ساكنة في الشعانبي وين سيرابت وتتدرب غادي”، موضحا له ان بحوزتهم اسلحة رشاشة وقنابل يدوية وأنهم سيقتلون كل من يبلغ عنهم.
وباستنطاق الفلاح وهو المدعو “ن.ي” اعترف بمساعدته لتلك المجموعات الارهابية وانه التقى بأفرادها وهم جزائرييون وتونسيون، موضحا انه استغل نشاطه الفلاحي لإبعاد الشبهات عنه ولشراء مادة “الامونتير” وتقديمها للإرهابيين، حيث سلمهم 10 اكياس لصناعة القنابل اليدوية.
واضاف الفلاح المتهم انه تسلم من تلك المجموعة الارهابية مبلغ 200 اورو وعملة جزائرية تتمثل في 122 ورقة نقدية جزائرية من فئة 2000د جزائري وورقتين نقديتين من فئة 200 اورو ومائتي دينار تونسية، معبرا لدى قاضي التحقيق عن ندمه لما اقترفه.