خاص: مدوّن تونسي كشف 10 ضربات إرهابية قبل وقوعها.. وانكشف سرّ «المارد الجزائري»




وجه وزير الداخلية محمد ناجم الغرسلي رسالة الى المدون الذي يطلق على نفسه اسم «المارد الجزائري» مفادها انه اجهزة المؤسسة الامنية نجحت في تحديد مكانه وهو ما جعل صاحب الصفحة يتحداه مجددا ...

تونس (الشروق)
«الشروق « تنفرد بنشر تفاصيل واسرار صفحة المارد الجزائري التي أعلنت عن 10 عمليات ارهابية قبل وقوعها بساعات..
علمت «الشروق» ان التحقيقات الأولية أثبتت ان مدون صفحة ما يسمى «بالمارد الجزائري «هو شاب تونسي يقيم في بلد اجنبي يقوم بنشر معلومات حول العمليات الارهابية قبل وقوعها بساعات وهو ما جعل الرأي العام يتساءل حول سبب عدم القبض عليه من قبل الوحدات الامنية خاصة بعد ان أثبتت في 10 عمليات صحة ما كتبه في موقعه الخاص ..
الوزير و«المارد»
تحدى وزير الداخلية محمد ناجم الغرسلي مدون صفحة «المارد الجزائري» موجها له تهديدا مفاده انه سيتم جلبه من المكان الذي يختبئ به وهو ما جعل المدون يتحدى الوزير ويؤكد له ان المعلومات الحصرية التي ينشرها حول العمليات الارهابية والاغتيالات قبل وقوعها صحيحة ولا مجال للشك فيها وهو ما جعل الاجهزة الامنية التابعة لوحدات مكافحة الارهاب تقوم بملاحقة «المارد الجزائري».
التحذيرات
قبل وقوع عملية سوسة القنطاوي الارهابية التي راح ضحيتها 38 سائحا اجنبيا نشر «المارد الجزائري» على صفحته الخاصة معلومات حول وجود عملية ارهابية ستعرفها ولاية سوسة خلال 24 ساعة ولكن لم يتم التفاعل الايجابي مع ما قام بنشره من قبل الاجهزة الامنية واثر وقوع العمل الارهابي انطلقت شهرة الصفحة ومدونها واصبح من ابرز المواقع على شبكات التواصل الاجتماعي .
البداية
واثر عملية سوسة حذّر أيضا «المارد الجزائري» من نزول الارهابيين من جبال الكاف نحو المدن وهو ما حصل فعلا حيث قام اكثر من 15 عنصرا إرهابيا تابعا لكتيبة عقبة ابن نافع المتمركزة في جبال الكاف من التسلل من اعلى قمة الجبل الى المناطق القريبة من ساقية سيدي يوسف وقاموا بالاستيلاء على المؤونة الغذائية وتهديد الاهالي. .
كما اعلن ايضا مدون صفحة «المارد الجزائري « عن تكرار سيناريو نزول الارهابيين من الجبال في ولاية الكاف وفعلا تكرّرت عمليات السطو على منازل المتساكنين وهو ما جعل الصفحة تصبح من اهم المواقع التي يقوم يوميا الالاف من التونسيين بزيارتها على شبكات التواصل الاجتماعي .
الاغتيالات
من جهة اخرى حذر مدون صفحة «المارد الجزائري « كل من معز بن غربية صاحب قناة التاسعة والاعلامي سمير الوافي من وجود تهديدات جدية لتصفيتهما وهو ما جعل الوافي يطالب وزارة الداخلية بتوفير حماية امنية له وبعد فتح تحقيق في هذه المعلومات قررت المؤسسة الامنية تعيين حراسة لسمير الوافي والتنسيق مع سفارة تونس بسويسرا لتوفير حماية لمعز بن غربية الى حين عودته الى تونس .
الملاحقة
واثر انتشار معلومات امنية على صفحة المدون المعروف باسم «المارد الجزائري» قررت الاجهزة الامنية فتح تحقيقات لمعرفة الهوية الحقيقية للمدون ليتبين انه شاب تونسي مقيم في بلد اجنبي يتحصل على معلوماته من جهات من داخل تونس توفر له بعض المعطيات الخاصة بالعمليات الارهابية التي تشهدها البلاد .
وأكد مصدر «الشروق» ان هناك امكانية ان يكون هذا المدون قد تمكن من السيطرة على بعض الصفحات التابعة للعناصر الارهابية في تونس ونجح في الوصول الى تفاصيل بعض العمليات قبل وقوعها بساعات مستغلا عملية التواصل بين الارهابيين وبقية العناصر عبر رسائل مشفرة يتم ارسالها عبر صفحات التواصل الاجتماعي خاصة غير المراقبة على غرار «التويتر» . 
«كوبرا الدولة»
بعد الكشف عن هوية مدون صفحة «كوبرا الدولة» وتبين انه ارهابي خطير اصيل جزيرة جربة يبلغ من العمر حوالي 33 سنة كانت مهمته الرئيسية ايصال المعلومات حول مخطط وتوقيت تنفيذ العمليات الارهابية الى عناصر ما يسمى بالذئاب المنفردة التابعة للتنظيمات الارهابية تمكنت وحدات فرقة مكافحة الارهاب بثكنة «القرجاني» من الوصول اليه والاطاحة به في كمين محكم .
الأجهزة الامنية
واكد مصدرنا ان نفس الاجهزة الامنية تقوم حاليا بالتنسيق مع الجهات المعنية بهدف القبض على مدون صفحة «المارد الجزائري» والتحقيق معه حول علاقته بالإرهابيين المتواجدين في جبال 4 ولايات وعدد من المدن التونسية كما أضاف محدثنا ان هناك ايضا معلومات تم نشرها قبل ساعات من موعد الضربات الارهابية ولم تكن صحيحة لذلك يجب القبض على هذا المدون لمعرفة الاطراف التي تموله .

المارد الجزائري كشف عملية سوسة القنطاوي : راح ضحيتها 38 سائحا 
3 عمليات نزول للإرهابيين من الجبال 
عملية القصرين 
عميلة محاولة اغتيال رضا شرف الدين 
تهديدات باغتيال معز بن غربية 
تهديدات باغتيال سمير الوافي

هويته 
شاب تونسي 
يقيم في بلد اجنبي 
في الثلاثين من عمره 
ذاع صيته بعد عملية سوسة 
تحدث عنه وزير الداخلية بعد محاولة اغتيال رضا شرف الدين 
سمير الوافي يطالب المؤسسة الامنية بحمايته 
نشر معلومات خطيرة عن 10 عمليات ارهابية قبل وقوعها