عصابات اجرامية وارهابية ترتع في البلاد: اختطاف 6 فتيات واتصالات مشبوهة تفضح اللغز

عصابات اجرامية وارهابية ترتع في البلاد: اختطاف 6 فتيات واتصالات مشبوهة تفضح اللغز


صيحة استغاثة اطلقتها عائلات الفتيات المختطفات من قبل عصابات اجرامية واخرى ارهابية تنتشر داخل البلاد وتنفذ مخططاتها وقد بلغ عدد ضحايا هذه المجموعات الى حد الآن 6 مفقودات .... 

تونس ـ الشروق : 
«الشروق» تنشر تفاصيل واسرار لغز اختفاء 6 فتيات في فترة قصيرة وحقيقة الاتصالات المشبوهة التي وردت على عائلاتهن لحظات قبل فقدانهن ... 
اتصلت طالبة جامعية بوالدها الذي اعلن ان ابنته مفقودة منذ فترة قصيرة لتخبره انها متواجدة حاليا في سوريا وبايعت تنظيم «داعش» الارهابي مؤكدة لوالدها انها لن تعود نهائيا الى تونس وحسب التحقيقات الاولية فان الفتاة طالبة في الجامعة وأصيلة ولاية القصرين قدمت الى تونس لمواصلة دراستها الى حين تعرفها على مجموعة من النساء اللاتي نجحن في إقناعها بضرورة السفر الى سوريا. 
التسفير
والد الفتاة اتصل بالوحدات الامنية المختصة وأعلمهم بتطورات قضية اختفاء ابنته التي لا يتجاوز سنها 25 سنة لتنطلق التحقيقات الامنية في كيفية دمغجة الفتاة وتسفيرها بطريقة سرية عبر الحدود التونسية الليبية الى التراب الليبي عن طريق عناصر تهريب مازالت تبسط سيطرتها على الحدود واكد مصدرنا ان الفتاة تمت دمغجتها عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي والسكايب. 
الاختفاء الغامض 
وغير بعيد عن العاصمة وتحديدا في مدينة سكرة من ولاية اريانة اختفت فتاة منذ 72 ساعة في الـ17 من عمرها كانت بصدد الذهاب الى حصة درس خصوصي ولكن انقطعت كل الاخبار عنها واثر فتح تحقيق امني تبين ان كل المكالمات الهاتفية التي اجرتها كانت مع رفيقاتها واصدقائها ولا يوجد اي رقم مجهول وهوما رجح إمكانية خطفها من قبل عناصر اجرامية او ارهابية حسب ما اكده مصدرنا. 
كما اكد والد الفتاة المختفية ان ابنته بعيدة كل البعد عن الفكر المتطرف ولا توجد اي علاقة بينها وبين التكفيريين وهو ما يرجح إمكانية تعرضها للخطف من قبل منحرفين ومن جهة اخرى اكد مصدر امني مطلع « للشروق» ان هناك إمكانية ايضا لكون الفتاة غادرت منزلها وكانت تخطط للاختفاء عن عائلتها مضيفا ان كل الاحتمالات واردة في هذه القضية. 
مسلسل الخطف 
حسب مصدرنا الامني فقد قامت ست عائلات بالإبلاغ عن فقدانهم لبناتهم وهناك منهن من تبين أنهن سافرن الى ليبيا اوسوريا اوالعراق بهدف الالتحاق بالجماعات الارهابية كما حصل مع طالبة ولاية القصرين التي جاءت للعاصمة للدراسة فوجدت نفسها في فخ شبكة مختصة لتسفير الشباب الى بؤر التوتر في حين مازل لغز اختفاء فتيات أخريات عن منازلهن غامضا الى حد الآن. 
وتطرق مصدرنا الى قضية فتاة وادي الليل بولاية منوبة التي اختفت منذ فترة وتبين انها غادرت منزلها بعد اتفاق مع احد الشبان الذي قام بإخفائها في منزل والدته في حين التحق بدراسته في جامعة بولاية جندوبة واضاف ان كل المعطيات المتوفرة لدى الاجهزة الامنية تفيد ان هناك عصابات اجرامية واخرى ارهابية تحاول بث البلبلة والفوضى في البلاد لتنفيذ مخططاتها الخطيرة . 
سيارات التاكسي 
من جهة اخرى اكد محدثنا ان هناك عناصر اجرامية «تقوم بخطف ضحاياها وسرقتهم وابتزازهم مستعملين سيارات تاكسي فردي مسروقة مضيفا في نفس السياق ان احد المتهمين قام بالاعتداء على صاحب تاكسي مما استوجب نقله الى المستشفى واستعمل سيارته في عملية اختطاف سيدة في الاربعين من عمرها على مستوى خط قرطاج نحوولاية منوبة مؤكدا ان هذه العصابات تستغل المسالك التي لا يتواجد فيها انتشار أمني. 
الفوضى 
كما اكد محدثنا ان المجموعات الارهابية أصبحت تستغل عناصر اجرامية لخدمة مخططاتها على غرار مراقبة الوحدات الأمنية وترهيب المواطنين مضيفا انه ثبت ان هناك العشرات من المنحرفين والمتورطين في قضايا حق عام ثبت تورطهم ايضا في مخططات ارهابية خاصة ان الارهابيين يحملون عقلية اجرامية واكثر من 70 بالمائة منهم من كانوا متورطين في ملفات مخدرات وسطو وقتل واغتصاب. 
التحقيقات 
وقال مصدر «الشروق» ان التحقيقات الامنية تواصل البحث في ملفات عائلات أكد أفرادها ان بناتهم تعرضن للخطف مضيفا ان وحدات الامن تقوم بعملها في متابعة اي تجاوز خطير يستهدف التونسيين قائلا في نفس السياق «لقد قمنا بفتح العشرات من التحقيقات في قضايا اختطاف فثبت ان الفتاة او الشاب المعني غادر منزله عن قناعة وليس كما نعتقد عائلته ورغم ذلك بذل كل المجهودات للكشف عن هذا اللغز وحقيقة المكالمات الهاتفية التي وردت على العائلات».

حالات الاختفاء
خطف فتاة من سكرة 
اختفاء فتاة من العاصمة 
طالبة من ولاية القصرين تفر نحوسوريا 
ام تقدم بلاغ اختفاء ابنتها في العاصمة
الاجراءات الأمنية 
فتح تحقيقات في بلاغات الاختفاء 
نشر صور الفتيات المفقودات في موقع وزارة الداخلية 
متابعة المكالمات الهاتفية 
ملاحقة شبكات التسفير