الحبيب الصيد: تونس لن تشارك عسكريا في التحالف ضد داعش و تم تأجيل المؤتمر الوطني لمقاومة الارهاب

الحبيب الصيد: تونس لن تشارك عسكريا في التحالف ضد داعش و تم تأجيل المؤتمر الوطني لمقاومة الارهاب


صرح رئيس الحكومة الحبيب الصيد في ندوة صحفية اليوم السبت 3 أكتوبر أن مشاركة تونس في الاجتماع ال70 لمنظمة الامم المتحدة كانت ناجحة ومشاركة مهمة تبين من خلالها مدى اهتمام العالم بتجربة الانتقال الديمقراطي في تونس.
وأوضح الصيد  في ندوة صحفية  اليوم أن مشاركة تونس في الحلف ضد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام لن تكون عن طريق الجيوش والمشاركة بالأسلحة انما ستتعلق بتبادل المعلومات بالأساس. وأن اي تدخل عسكري يستوجب الىجوع بالنظر للدستور لتحديد صلاحيات كل طرف.
وفي سياق متصل بين الصيد أن الوضع الأمني في تحسن مما استوجب رفع حالة الطوارئ بقطع النظر عن منع بعض الدول لرعاياها من السفر الى تونس لأن تونس ذات سيادة ولم ترى داع من التمديد في حالة الطوارئ لكن الخطر الارهابي مازال متواصلا وفي كل مكان من العالم.
وأكد أنه تم تأجيل المؤتمر الوطني ضد الارهاب لمزيد التنسيق الوطني والدولي مشيرا أن الأمين العام للامم المتحدة يعد مؤتمرا دوليا في جانفي المقبل لمقاومة الارهاب.
وقال أن الاصلاحات الاقتصادية تتطلب الامن وارساء السلم الاجتماعية التي لها انعكاس ايجابي على مستوى الاستثمار لكن الاهم ان الاصلاحات يجب ان تتم في اطار تحاور بين الحكومة والمنظمة الشغيلة ومنظمة الاعراف.