أطعمة تحارب الاكتئاب

أطعمة تحارب الاكتئاب





ـ البيض: أحد أهم الأطعمة المغذية. البيض خصوصا الصفار غنى بفيتامين B والذى ثبت طبيا أنه يقلل من أعراض الاكتئاب.لأنه يحسن من الوظائف العصبية. ان كانت الأعصاب تعمل بشكل جيد ستشعر أنك بخير يمكنك أكله بمفرده أومخلوطا مع مكونات أخرى لصنع الأومليت مثلا.
ـ الأسماك: من المحتمل أن تكون سمعت أن الأسماك غذاء للمخ. هذا قد يبدوكجملة للتسويق ولكن ذلك مثبت فعلا بالأبحاث العلمية. الأسماك خاصة التى تعيش فى المياه الباردة والعميقة مثل السلمون والتونا والسردين. بها أحماض دهنية أوميغا 3 بلس تحسن من وظائف المخ حيث تدخل فى تكوين المادة الرمادية به. بجانب اللحوم التى تحتوى على بروتينات فانه يجعل مستوى السكر مستقرا فى الجسم.
ـالمكسرات والبذور: البذور مثل دوار الشمس والمكسرات مثل اللوز والجوز والكاجو. بها كميات عالية من الماغنسيوم, ترفع من الحالة المزاجية بطريقتين مختلفتين: يحسن من انتاج الطاقة . ويحتوى أيضا على دهون طبيعية وبورتينات تقوي من صحة العصب واستقرار مستوى سكر الدم.
ـ الشاى الأخضر: يعتبر ظاهرة صحية وهو جيد لأنه مرتبط بصحة الأعصاب. الشاي الاخضر يحتوي على الحمض الأميني الـثيانين الذي يساعد على انشاء موجات ألفا بالمخ. وهذا يوفر تأثير المهدئ. ولأنه يمتص بسرعة فتأثيره على الحالة المزاجية سريع.