عاجل// اعترافات صادمة وخطيرة لقيادي ارهابي



نشرت صحيفة “الشروق” على موقعها الرسمي اعترافات لاحى القيادات الارهابية .اعترافالت صادمة وخطيرة ..

وقالت الصحيفة :

رغم الاجراءات الامنية المشددة مازالت شبكات تسفير وتجنيد الارهابيين تنشط في عدد من ولايات الجمهورية وقد اعترف « م.ع» زعيم خلية ارهابية انه نجح في فترة قصيرة في تجنيد 150 عنصرا ارهابيا في العاصمة …

 اعترفات خطيرة لزعيم الخلية الارهابية وكيفية تجنيده لعشرات الشباب للانضمام الى التنظيمات الارهابية داخل وخارج تونس …
تمكنت وحدات مكافحة الارهاب من القبض على عنصر ارهابي خطير يتزعم خلية ارهابية تتمركز بالعاصمة ويسيطر ايضا على عشرات الارهابيين سواء داخل التراب التونسي اوفي ليبيا وسوريا كما انه ثبت تورطه في عدد من العمليات الارهابية داخل البلاد …

القبض-ارهابي
التجنيد
اعترف زعيم الخلية الارهابية المدعو «م. ع» انه تمكن من تجنيد 150 عنصرا ارهابيا من داخل عدد من احياء العاصمة على غرار التضامن والانطلاقة والمنيهلة مضيفا انه استغل علاقته ببعض الأئمة الذين يسيطرون على المساجد ليقوم بدمغجة الشباب وخاصة منهم الفئة التي تعيش ظروفا مادية صعبة داخل اسرهم.
العائلات
كما اكد زعيم الخلية الارهابية ان هناك عددا من العائلات التي كانت تطلب من الأئمة الذين يتعاونون مع الارهابيين مساعدة ابنائهم على الالتحاق بالتنظيمات الارهابية خاصة المتواجدة خارج التراب التونسي مؤكدا ان 80 بالمائة من عائلات 150 ارهابيا طالبت بأحقيتها في الحصول على مبلغ مالي وجراية شهرية يتم إرسالها من قبل التنظيم في تونس اليهم .
واضاف في نفس السياق ان هناك عددا من هذه العائلات يتمسك بضرورة الحصول على مبلغ مالي قبل ان يغادر ابنهم نحوالتراب الليبي مضيفا انه تمكن من توفير هذه المبالغ عن طريق المساعدات التي كانت تقدم في عدد من المساجد.
الأموال
وتطرق المتهم الرئيسي في القضية الى تمكنه من جمع مبالغ مالية ضخمة لفائدة الشباب الذين تم تجنيدهم ودمغجتهم مضيفا ان كل عنصر يتم تهريبه الى التراب الليبي يتكلف على الخلية بمبلغ مالي يترواح بين 1000 و1500 دينار تسلم نسبة منها لفائدة المهربين وباقي المبلغ يقوم الشاب الذي سيتم تهريبه بصرفه في شراء بعض الأمتعة الخاصة به.
كما اكد زعيم الخلية انه يستحضر احد الحوارات التي دارت بينه وبين عائلة ارهابي انضم مؤخراً الى داعش مفادها تمسك والده بالحصول على بقية المبلغ الذي لا يتجاوز الألف دينار مضيفا ان الاب هدد بفضحه ان لم يقم بدفع ما عليه من مال قائلا في اعترفاته «لقد دفعنا المبلغ للوالد خوفا من كشف مخططنا».
التهريب
واعترف المتهم بانه كان يتعامل مع مهرب خطير ينشط على مستوى معبر رأس جدير الحدودي وكان يساعده في تهريب العشرات من الارهابيين الذين التحقوا بالتنظيمات الارهابية في ليبيا وسوريا مؤكدا ان هذا المهرب يمتلك شبكة من العلاقات الهامة متطرقا الى اتصال هاتفي حصل أمامه بين المهرب واحد الأشخاص النافذين في الجهة وقد وعده بمساعدته على التسلل نحوالتراب الليبي دون اي مواجهة مع الوحدات الامنية.
المخططات
«لقد خططنا لتنفيذ سلسلة من العمليات الارهابية داخل العاصمة» هذا ما اكده زعيم الخلية في اعترفاته مضيفا ان مهمته الرئيسة كانت الاطاحة باكبر عدد من الشباب وتحويلهم الى ارهابيين ينفذون الأوامر دون طرح اي نوع من الأسئلة مؤكدا انه كان يحذر عناصره من التدخل في التخطيط اوساعة التنفيذ مضيفا انهم كانوا يعلمون جيدا ان مهمتهم الوحيدة هي التنفيذ فقط.
واضاف زعيم الخلية انه اشرف على تدريب عدد من العناصر الارهابية في قاعة رياضة خاصة بالعاصمة مؤكدا ان الشباب الذين يتم تجنيدهم من قبل التنظيم الارهابي لا تتجاوز أعمارهم 25 سنة وجلهم من عائلات فقيرة.
الفشل
كما تطرق زعيم الخلية الارهابية الى فشله في تجنيد عدد من الشباب الذين رفضوا الالتحاق بالتنظيمات الارهابية مؤكدا انه هددهم بالانتقام من عائلاتهم في صورة إفشائهم السر مؤكدا انه التحق بالارهابيين في جبل الشعانبي منذ أواخر 2013 ليصبح زعيم خلية في سنة 2014 بعد نجاحه في كسب ثقة القيادات الجزائرية .
واضاف القيادي الارهابي انه نجح في الصعود في عديد المناسبات الى جبل الشعانبي من ولاية القصرين والتقى هناك بقيادات ارهابية بارزة تتواجد هناك مضيفا انه لم يستطع العيش في الجبل لذلك تم إرساله إلى العاصمة وبعض المناطق القريبة منها لتجنيد الارهابين لصالح التنظيم الارهابي .

تجنيد 150 ارهابيا
دفع مبالغ مالية للعائلات
الف دينار ثمن تهريب الارهابي
التخطيط لتنفيذ عمليات ارهابية بالعاصمة
الاطاحة بشباب لا تتجاوز أعمارهم 25 سنة
استهداف عدد من الأحياء الشعبية

زعيم الخلية
شاب عمره 35 عاما
اسمه « م .ع» عاطل عن العمل
اصيل حي شعبي بالعاصمة
التحق بالارهابيين سنة 2013
اصبح زعيم خلية سنة 2014
مقرب من القيادات الارهابية الجزائرية

نقلا عن موقع “الشروق”

متابعة الزميلة منى البوعزيزي