القصة الكاملة لعلاقة رضا شرف الدين ببن غربية و ب”التاسعة”.

القصة الكاملة لعلاقة رضا شرف الدين ببن غربية و ب”التاسعة”.



كشف محامي معز بن غربية فتحي المولدي اليوم علاقة النائب و رجل الاعمال رضا شرف الدين بمعز بن غربية و بقناته “التاسعة”.. و قال المولدي لموقع “الجمهورية” : “لا شكّ في أنّ السيد رضا شرف الدين من المساهمين الفاعلين في قناة التاسعة عند تكوينها ومن الأشخاص الذين آمنوا بها.. لكن عندما وقعت الانتخابات التشريعية الماضية وتمّ انتخاب شرف الدين على رأس قائمة سوسة ليكون ضمن نواب مجلس الشعب كان القانون واضحا في منعه من أن يكون مساهما في قناة تلفزية باعتباره نائبا للشعب، لذلك وحتى لا يكون عائقا أمام قناة التاسعة لأخذ رخصة قانونية من الهايكا بعد دراسة ملفها الذي يتطلّب ضمّ قائمة المساهمين فيها، اقترح رضا شرف الدين أن يكون شقيقه السيد لطفي شرف الدين ـ وهو رجل أعمال محترم ـ من يقوم بشراء نسبة أسهمه في القناة لتحلّ بذلك مشكلة إعادة جدولة رأس مال الشركة لتقديمه للهايكا خاصة لضيق الوقت في تلك الفترة التي تزامنت مع انتخابه كنائب..
وبذلك يتأكد اليوم بصفة قطعية لا مجال فيها للشك أنّ رضا شرف الدين ليس له أيّ علاقة قانونية تجمعه بقناة التاسعة أمّا للذين يرغبون في معرفة علاقته العاطفية التاريخية بهذه القناة وبمعزّ بن غربية فأنا أؤكد صحة ذلك ..
فما المانع إذا كان يحب هذه القناة وتربطه علاقة صداقة بها؟ كما أنّه بنفسه ـ رضا شرف الدين ـ قد صرّح أنّ معز بن غربية يعتبره مثل والده وهو يعتبره كابن له ولم ينكر أبدا علاقة الصداقة التي تجمعهما.”..