على خطى معز بن غربية : المحامي منير بن صالحة يهدد بكشف الحقائق ..


أكد المحامي منير بن صالحة في تصريح خص به موقع الجمهورية أن قرار فرع الهيئة الوطنية للمحامين بتونس باحالته على مجلس التأديب وعلى عدم المباشرة  هو قرار سياسي بامتياز، مضيفا أن الهيئة عاقبته على خلفية ظهوره التلفزي وهو ما يعدّ ضربا لحرية التعبير.
وأكد بن صالحة أنه  وكمواطن تونسي متمسك بحقه في التعبير عن رأيه كحق يكفله له الدستور، ولن يتراجع عن ذلك، كما اشار الى أنه حرّ في المطالبة بمحاكمة عادلة للرئيس السابق بن علي وفي القول ان النظام السابق له ايجابيات وليس من حقّ أي كان منعه من ذلك، وبيّن بن صالحة أن تصريحاته الأخيرة في برنامج لاباس ازعجت البعض الى درجة دفعتهم للتدخل في محتوى الحصة وصنصرة كلامه .
واستغرب بن صالحة من سرعة اصدار هذا القرار في حين هناك من المحامين من يدافع عن الارهاب والارهابيين ولم يتخذّ في شأنهم أي قرار تأديبي، كما ذكر محدثنا أن الجميع اعتلى المنابر الاعلامية بعد الثورة من أمنيين وقضاة وأعوان ديوانة وكل المنتمين الى المهن القطاعية ومن الخطير ان يكون المحامي استثناء ويحرم من هذا الحق .
من جهة اخرى ذكر بن صالحة انه والى جانب الاجراءات القانونية التي سيقوم بها سيلجأ الى كل الوسائل النضالية للدفاع عن حقه في التعبير، مؤكدا أنه كشف 10 بالمائة فقط من الحقائق التي بحوزته ورغم ذلك انزعج البعض وأنه اليوم سيضطر الى كشف ال90 بالمائة من الحقائق المخفية عن الشعب التونسي وانه لن يصمت ولن ينجحوا في اسكاته على حدّ تعبيره .
ويذكر أن فرع الهيئة الوطنية للمحامين بتونس المحامي احالت  منير بن صالحة على مجلس التأديب وعلى عدم المباشرة كقرار تأديبي ضده على خلفية ظهوره التلفزي المتكرر في المدة الأخيرة وتصريحاته المتتالية.وهو ما تم اعتباره مخالفا لمرسوم المحاماة واخلاقياتها.
عن صحيفة اخبار الجمهورية