عاجل/مليشيات فجر ليبيا تزحف نحو الحدود التونسية و الجيش التونسي يستنفر



 نقلت صحيفة “العرب” اللندنية في عددها الصادر اليوم الجمعة ،بأنّ نيران صواريخ ومدفعية ميليشيا “فجر ليبيا” الموالية للمؤتمر الوطني المنتهية ولايته الذي تُسيطر عليه جماعة الإخوان المسلمين، بدأت تقترب بشكل سريع من الحدود التونسية، ما دفع الجيش التونسي إلى استنفار قواته والدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة وسط تزايد الخشية من اتساع رقعة المعارك الدائرة حاليا فيما يُسمى بـ”النقاط الخمس” في غرب ليبيا.
وأضافت الصحيفة بأنّ الميليشيات صعدت من تحركاتها العسكرية في تلك النقاط، وخاصة منها مناطق العجيلات وجميل، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة مع وحدات من الجيش الليبي.
وتضاربت أمس الأنباء ،وفق الصحيفة ،حول سير تلك الاشتباكات، حيث أعلنت ميليشيا فجر ليبيا أنها دخلت بلدتي العجيلات والجميل، وأحكمت سيطرتها على الطريق الساحلي غرب العاصمة طرابلس الذي يربط بين مدينتي صبراتة وزوارة.
وفي المقابل، يُؤكد الجيش الليبي أن وحداته في المنطقة الغربية مازالت تُسيطر على مواقعها، وخاصة منها في قرى الجديدة، والشبيكة، وجنان عطية قرب بلدة العجلات.
وأضافت “العرب” بأنّ اللافت للانتباه هو تحول ميليشيا فجر ليبيا على فتح جبهة قتالية جديدة في الغرب الليبي، حيث دفعت بقوات كبيرة باتجاه القاعدة الجوية “الوطية” في مسعى للسيطرة عليها.
ونلت الصحيفة عن مصادر عسكرية ليبية قولها إن ميليشيا فجر ليبيا استهدفت قاعدة “الوطية” الجوية بعدد من صواريخ غراد والقذائف المدفعية، سقط عدد منها قرب الحدود التونسية.